القائمة

🔴 ولي العهد السعودي يعلق على القصف الإسرائيلي: استهداف المدنيين في غزة جريمة شنيعة واعتداء وحشيا

علق ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، الأمير محمد بن سلمان، على القصف الإسرائيلي الذي استهدف المدنيين، في مستشفى المعمداني وسط قطاع غزة، وأسفر عن مئات الشهداء، معظمهم نساء وأطفال.

وأكد ولي العهد السعودي، أن المملكة تعتبر استهداف المدنيين في غزة جريمة شنيعة واعتداء وحشيا، مؤكدا ضرورة العمل على توفير الحماية لهم.

جاء ذلك خلال تلقيه اتصالا هاتفيا، اليوم، من دولة رئيس وزراء اليابان السيد فوميو كيشيدا. بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس.

كما أكد ولي العهد “على أهمية تعزيز الجهود لوقف العمليات العسكرية وخفض التصعيد لتلافي تداعياته الخطيرة على الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم”.

وأمس قال بيان للخارجية السعودية: “تدين المملكة العربية السعودية بأشد العبارات الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، والذي أدى لوفاة المئات من المدنيين، من بينهم أطفال وجرحى ومصابين”.

وقالت الخارجية السعودية إن “هذا التطور الخطير يفرض على المجتمع الدولي التخلي عن ازدواجية المعايير”. وطالبت بفتح ممرات آمنة فورا لإرسال المساعدات إلى غزة.

وكان القصف الإسرائيلي الهمجي الشنيع على الأطفال والنساء والمرضى في مستشفى المعمداني بغزة، تسبب باستشهاد أكثر من 500 شخص في اللحظة نفسها، بينهم أطفال رضع، قبل أن يرتفع العدد إلى أكثر من 1000 شهيد بحسب مصادر طبية.

– إعلان –