🔥 طبيب “سعودي” يعلن عن اكتشافه أول دواء لعلاج كورونا في العالم تم تجربته على 100 مريض بنجاح مبهر ! • صحيفة المرصد

صحيفة المرصد: أعلن استشاري العناية المركزة والمدير الطبي في مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بالرياض يوسف البلوي عن اكتشافه دواء وصفه بـ “العجيب” لعلاج فيروس كوونا المستجد “كوفيد- 19”. مؤكدا أن العلاج ثبت فعاليته بالدليل والوثائق.

دواء عشبي
وقال الطبيب خلال مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي : ” أود أن أخبركم عن علاج عجيب لعلاج كورونا حيث تقدمت قبل عدة أشهر إلى إدارة البحوث العلمية لوزارة الصحة باكتشافي لدواء عشبي وهو مستخلص من عدة أعشاب طبية بكميات معينة ودقيقة وحصلت على ترخيص لتطبيق هذا الدواء إكلينيكيا . ”
وتابع: تم إجراء البحث الإكلينيكي بمستشفيات التجمع الصحي الأول بالرياض وهي “مستشفى الملك سلمان ومستشفى الإيمان العام ومستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل” وتم تجربته على 100 مريض من الحالات الخطرة من مرض “كوفيد – 19″ وذلك بعد الحصول على موافقة كتابية منهم وتم مقارنة نتائجهم مع 100 مريض بنفس الخطورة لم يستخدموا الدواء الخاص بنا وكان الفرق كبير جدا ومبهر”.

معدل التنويم في المستشفى
وأوضح : تقلص معدل التنويم في المستشفى لمن حصل الدواء من 15 يوم إلى 6 أيام كما أن أعراضهم البسيطة ” كحة وحرارة وإسهال” اختفت في فترة تراوحت من 24 لـ 48 ساعة واستطاعوا الخروج من المستشفى بعد 6 أيام كحد أقصى ولم يكن هناك أي علامات سلبية على الأعضاء الحيوية بل بالعكس كانت العلامات الحيوية والنتائج المخبرية مستقرة جدا مقارنة بالمجموعة الأخرى التي لم تأخذ الدواء. ”

الوفيات
وأكمل : “بالنسبة للوفيات كانت صفر في المجموعة التي أخذت الدواء و16 في المجموعة الأخرى وهذا فرق كبير جدا. ” ومضى قائلا: “إن هذا الدواء أثبت فعاليته في محاربة الفيروس بالدليل والوثائق .

الصحة تعلق
الجدير بالذكر علقت الصحة علي المقطع وما ذكره الطبيب قائلة “إشارة إلى الفيديو المتداول حول ادعاء أحد الأطباء وجود علاج لمرض(كوفيد١٩)، نود التوضيح بأن المملكة لديها هيئات مختصة وضوابط للأبحاث، وفي حال وجود نتائج علمية سليمة فإن البحث يمر باعتمادات مهنية ونشر علمي بعد التحكيم، وأي ادعاء مخالف نحذر منه ويتعرض من يقوم به للمسائلة وفق الأنظمة”.