القائمة

🔴 فصيل لبناني جديد يدخل خط المواجهة ضد إسرائيل والاخيرة تخلي المستوطنات


دخل فصيل لبناني جديد، اليوم الأربعاء، خط المواجهة ضد إسرائيل التي ردت بإخلاء المستوطنات على الحدود الشمالية مع لبنان.

وأعلنت “قوات الفجر” الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان، “توجيه ضربة صاروخية استهدفت مواقع العدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة وحققت إصابات مباشرة”.

وقالت “قوات الفجر” في بيان: “ردا على العدوان الصهيوني الذي طال ويطال أهلنا في الجنوب اللبناني من مدنيين وصحافيين حيث أسقط منهم عددا من الشهداء والجرحى، فضلا عن قصف المنازل والمساجد وتدميرها، قامت قوات الفجر بتوجيه ضربات صاروخية استهدفت مواقع العدو الصهيوني في الأراضي المحتلة وحققت فيها إصابات مباشرة”.

وأضاف البيان: “إننا إذ نعد بالمزيد من الرد على أي عدوان يطال أهلنا في الجنوب، نؤكد على تضامننا ووقوفنا مع أهلنا في غزة شعبا ومقاومة، في مواجهة إجرام العدو الصهيوني الغاشم إلى أن يرتدع عن غيه وعدوانه”.

وو جهت الحكومة الإسرائيلية بإخلاء المستوطنات الواقعة على بعد خمسة كم عن الحدود الشمالية مع لبنان، بعد قرار قبل أيام بإخلاء 28 مستوطنة تبعد 2 كم عن الحدود.

وأفادت صحيفة “جيروزاليم بوست” بأنه تم اتخاذ هذا القرار في تصويت عبر الهاتف، وأن الخطة سيتم تنفيذها وفقا لتوجيهات وزير الدفاع يوآف غالانت”.

وهذا القرار هو الثاني الذي يتخذ خلال أيام، بعد تزايد التوتر بين “حزب الله” والجيش الإسرائيلي منذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى” في 7 اكتوبر.

وأعلن “حزب الله” اللبناني مقتل أكثر من 5 أفراد من عناصره جراء قصف إسرائيلي وعمليات عسكرية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن عدد من القتلى في صفوفه إثر اشتباكات مسلحة وقصف من لبنان.

– إعلان –