كيف يُمكنك تخفيض الوزن بدون إتباع ريجيم ؟

زيادة الوزن والتخسيس هاجس لدى الكثيرين، خاصة أن الكثير من الناس ممن يعانون من زيادة الوزن يسعون إلى تقليل وزنهم، ولكن دون إتباع “ريجيم” يؤثر بالسلب على صحتهم ويجعلهم محرومين من تناول الطعام، مما يُسبب نتائج عكسية بتناول كميات كبيرة من الطعام وزيادة الوزن أكثر، وعدم تقليل الوزن.

وإذا نجح الشخص الذي يريد تخفيض وزنه في إجراء بعض التغييرات الصغيرة التدريجية على طعامه، والاعتاد شيئًا فشيء على تناول كميات أقل من الطعام، ولا يشعر أنه مرتبط بوقت، حيث يفقد الوزن على أقل من مهله، هذا سيساعده بنسبة كبيرة على فقدان الوزن، وعدم الرجوع له مرة أخرى.

ولكي تفقد الوزن، يجب إجراء بعض التغييرات على السلوكيات عند تناول الطعام، مثل التركيز على اختيار الغذاء المفيد، بالإضافة لجعل الجسم يحرق مزيد من السعرات والتركيز على تعديل نمط الحياة والسلوكيات الخاصة بالغذاء.

فمثلًا لكي تفقد الوزن، يجب أن تُحدد الأهداف التي تريد الوصول إليها، وأن تُدخل مبدأ التغيير في حياتك عن طريق تدوين الأوقات التي تتناول فيها واجباتك لكي تلتزم بها بالإضافة إلى تخصيص وقت لممارسة الرياضة، وأن تبتعد تمامًا عن تناول الطعام وقت الغضب، لأن هذا ما يُسمى بالأكل العاطفي.

ويجب أن تؤمن أنه لا يوجد طعام أو وصفة تقضي على السمنة نهائيًا وإلا فإن كل من يُعاني من السمنة سيتخلص منها للأبد، وتأكد تمامًا أنه يجب عليك أن تأكل من كل أنواع الطعام، ولكن بكميات أقل ولا تحرم نفسك مطلقًا، مع الحرص على اختيار الأطعمة التي تحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية، وأيضًا لا يجب نسيان دور المياه المهم، والتي تساهم بصورة كبيرة في تخفيض الوزن.