الأمراض التي تصيب الإنسان في متوسط العمر - موسوعه

الأمراض التي تصيب الإنسان في متوسط العمر

1-اشترك الان في خدمة موسوعة للواتساب ليصلك جميع الاحداث اليوميه بالفيديو والصور .. للأشتراك احفظ هذا الرقم لديك +96566750498 او اضغط هنا ومن ثم قم بحفظ الرقم وارسل كلمة اشتراك

2-مشرفي مجموعات الواتساب يمكنك اضافة رقم +96550342579 الى مجموعتك لتصلك اخبار الموسوعة

3-اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

الأشغال اليومية لا تسمح حتى في الحصول على قسط من الراحة، ناهيك عن العناية بالصحة الشخصية. ومع هذا يجب الاهتمام بذلك، لأن الأمراض خاصة في عمر 40-50 سنة تأتي تباعا.الأمراض التي تصيب الإنسان في عمر 40-50 سنة هي:

-الجلطة الدماغية

يؤدي توقف وصول الدم إلى الدماغ أو النخاع الشوكي أو انفجار وعاء دموي إلى الشلل، اضطراب النطق، الرؤية وحتى التوازن. قد يكون سبب هذه الحالات ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، أو التوتر النفسي المستمر، أو الصداع المزمن ومشكلات في القلب. يمكن منع حصول الجلطة الدماغية باتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين البدنية والتخلي عن العادات السيئة.

–الزرق (غلوكوما)

تبدأ أعراض الزرق بضبابية الرؤية والشعور بدمعة كاذبة في العين. هذا المرض كما في حالة الجلطة الدماغية يسببه التوتر النفسي والاكتئاب والأرق المتكرر. تساعد فترات استراحة دورية 10-15 دقيقة عند استخدام الأجهزة الإلكترونية، وعند مطالعة الكتب لفترة طويلة لتجنب الإصابة بهذا المرض.

-مرض السكري

بعد الأربعين من العمر يزداد خطر الإصابة بالمرض. تبدأ عند النساء في ذلك العمر مرحلة التغيرات الهرمونية، ما قد تسبب مقاومة للأنسولين. أما الرجال الذين يعانون من السمنة ويفرطون في التدخين وتناول المشروبات الكحولية، فهم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض.وينصح الأطباء بضرورة فحص مستوى السكر في الدم، مرة على الأقل في السنة، خاصة إذا كان بعض الأقارب يعانون منه، وممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي.

انشرها

  • Tweet
  • Email

Like this:

Like Loading…