شاهد: هكذا تغلب طلاب قرى تبوك على “ضعف الإنترنت” وصعوبة الدخول على منصة “مدرستي”

  • soc
  • soc

سلط تقرير تلفزيوني على الصعاب التي يواجهها طلاب قريتي البليطيح وجارتها الظلفه، في منطقة تبوك، والذي يوجد بهما حوالي 300 طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم، بسبب ضعف وانقطاع الانترنت ما يتسبب في عدم استطاعتهم التعلم عن بعد والدخول على منصة مدرستي .

 

وقال المواطن “سليمان بن هندي” أحد أولياء الأمور ومن سكان البليطيح من خلال تقرير إخباري ببرنامج “أم بي سي في إسبوع” أن شبكة الإنترنت معدومة في القرية، ولا يتوفر الا برج تابع للاتصالات في القرية ولا يستطيع أن يغذي القرية بأكملها، مؤكداً أن الأطفال أصبحوا يعانوا ولا أحد يستطيع أن يحضر الدروس عند بعد بسببها.

وكشف المواطن رويعي الحويطي أنهم يسيرون مسافات بعيدة تصل لـ 70 كيلو متر ومن ثم الصعود إلى قمة الجبال وسط ارتفاع درجات الحرارة حتى يستطيع أن يحضر أبنائهم الدروس عن بعد.

 

وأوضح ناير الحويطي أحد السكان أنه قد زادت معاناتهم في السنوات الأخيرة، وطلابهم اليوم يدخلون على المنصة التعليمية، وصعوبة الدخول على الدوائر الحكومية بسبب ضعف الشبكة الموجودة في القرية.

وقال المواطن عواد العطوي أن المواطنين في القرية كانوا يعانون من البث وهو ضروري للطلاب وليست للرفاهية كما كان قديماً، مطالباً من المسؤولين الانتباه للقرى.