تعرف على جميع انواع ” حليب انشور “ - موسوعه

تعرف على جميع انواع ” حليب انشور “

اشترك الان في خدمة موسوعة للواتساب ليصلك جميع الاحداث اليوميه بالفيديو والصور .. للأشتراك احفظ هذا الرقم لديك +96566750498 او اضغط هنا ومن ثم قم بحفظ الرقم وارسل كلمة اشتراك

مشرفي مجموعات الواتساب يمكنك اضافة رقم 96550342579 الى مجموعتك لتصلك اخبار الموسوعة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

يُعرف حليب انشور ENSURE بأنه نوع من أنواع المكملات الغذائية التي يمكن استخدامها لزيادة السعرات الحرارية والبروتينات المتناولة، أو للحفاظ على تغذية جيدة، كما أنه من الممكن أن يتم استخدامه كبديل للوجبات أو جزء منها للحفاظ على الوزن أو لاكتساب وزن إضافي، وهو لا يحتوي على الجلوتين أو اللاكتوز، ويمكن استخدامه للكبار والصغار، لإعطاء الجسم المزيد من العناصر الغذائية اللازمة، وهو مكمل غذائي متكامل ومتوازن لنمو الطفل.

ما هي طريقة عمل حليب انشور

يمكن عمل حليب انشور عن طريق إضافة من 2/3 معالق صغيرة من أي نكهة مفضلة سواء شوكولاتة أو فراولة لتحسين الطعم قبل إضافة بودرة حليب الانشور، واستخدامه في أي من وصفات الطعام بدلا من استخدام الحليب العادي.

ليس هناك أي ضرر من الإكثار من تناول حليب انشور كمكمل غذائي لزيادة الوزن، حيث أن لكل نصف كوب بودرة 250 سعرة حرارية، من الممكن تناول من مرتين إلى أربع مرات في اليوم الواحد.

لا يضر شرب حليب أنشور قبل الأكل، حيث أنه من المكملات الغذائية المفيدة، نظرًا لاحتوائه على الكثير من العناصر والفيتامينات المفيدة للجسم، ويمكن تناوله في أي وقت، حيث أنه ليس دواء، وليس هناك أي مشكلة من تناوله على معدة فارغة، وهو يمتاز بأنه منخفض في محتوى الدهون المشبعة والكوليسترول وخالي من الدهون المحولة، كما أنه يحتوي على أوميجا 3.

تم صُنع حليب انشور في هولندا من قبل مختبرات ب.ف.زوول، فرع مختبرات أبوت في الولايات المتحدة الأمريكية.

طريقة الاستخدام حليب انشور

لتحضير 230 مل من مشروب انشور ضع 190 من الماء منخفض الحرارة في إناء نقي، وباستخدام المكيال المتواجد داخل العلبة، يتم إضافة 6 مكاييل ممسوحة وخلطها جيدًا حتى تذوب تمامًا، حيث أن كل 1 مل من مشروب انشور يعطي سعرة حرارية تقريبًا.

فعند مزج مسحوق انشور بالماء فأنه يوفر غذاء متكامل ومتوازن للاستعمال كبديل للوجبات أو كمكمل غذائي، ذلك لأنه مصمم خصيصًا بإضافة مزيج من الدهون الملائمة لصحة القلب، حيث أن انشور يوفر الأحماض الدهنية الأساسية لينولييك ولينيولينيك، وهو يحتوي على الدهون المشبعة والكوليسترول، وهذا يجعله مناسبًا للأشخاص الذين يرغبون في تناول غذاء صحي، ويحتوي حليب انشور على مزيج فريد من البروبيوتيكس ” الفركتوأوليجوسكاريد، والأنيولين”.

لا ينصح باستخدام حليب انشور للطفل أقل من أربع سنوات، ولكن من الممكن بعد استشارة الطبيب أخذ جرعات محددة من الحليب بوصفات محددة باعتباره غذاء متكامل لنمو الطفل، يساعد على مساندة نموه وتقوية جهاز مناعته، وخاصة إذا كانت الأم غير قادرة على الإرضاع، يضمن حليب انشور خليط من البريبايوتكس، والحديد والفيتامينات المتنوعة، بالإضافة إلى المكونات المُغذية الرئيسية التي يحتاجها جسم الطفل لنمو جسدي وتطور ذهني صحي.

تعليمات تخزين حليب انشور

يجب حفظ العبوة قبل فتحها في درجة حرارة الغرفة.

بعد فتح العبوة لابد من حفظها في مكان بارد وجاف، وتجنب حفظها في الثلاجة.

لابد من استعمال كافة محتويات العبوة خلال ثلاثة أسابيع من فتحها.

بعد أن يتم تحضير مشروب انشور لابد من شربه فورًا، أو القيام بتغطية الكوب ووضعه في الثلاجة، ولكن لابد من تناوله في خلال 24 ساعة على الاكثر.

فوائد المكملات الغذائية

تعتبر المكملات الغذائية أدوية أو مستحضرات يتم تناولها من أجل تكملة النظام الغذائي الطبيعي بمواد طبيعية كالفيتامينات والمعادن والألياف والأحماض الدهنية والأحماض الأمينية، في حالة كان النظام لا يحتوي على كل تلك العناصر، أو أنها تكون غير موجودة بالقدر الكافي للشخص، وتختلف نظرة الأشخاص للمكملات الغذائية في كل مكان، حيث أن هناك بعض البلدان تعتبرها أطعمة والبعض الآخر يعتبرها أدوية، وللمكملات الغذائية استخدامات وفوائد كثيرة ومنها :

ـ تساعد على تعزيز نمو الجسم للطفل.

ـ تساعد على الوقاية من الكسور للبالغين.

ـ تعمل على توفير المعادن والفيتامينات الأساسية للجسم ولنموه.

ـ تساعد على الوقاية من نقص المُغذيات التي قد تؤدي بعد ذلك إلى الكثير من الأمراض والمتاعب الصحية.

ـ تساعد المكملات الغذائية على تسريع عملية الشفاء من الأمراض.

ـ بعض أنواع المكملات الغذائية مفيدة جدًا في حالات إصابات القلب، وتصبح في تلك الحالة أساسية لصحة القلب وإنتاج الطاقة.

ـ هناك بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الوقاية من تلف الخلايا.

ـ تساعد المكملات الغذائية على منع أكسدة الكوليسترول الضار.

ـ تناول المكملات الغذائية للنساء الحوامل على توفير العناصر الغذائية الأساسية للجسم، وخفض احتمالات تشوهات الجنين.

أضرار المكملات الغذائية

هناك بعض الأضرار التي تحدث نتيجة الإكثار من تناول المكملات الغذائية والتي من بينها :

ـ مشاكل في الجهاز الهضمي، حيث أن تناول بعض المكملات الغذائية لفترة طويلة من الزمن، حيث أن الكرياتين قد يسبب الإسهال واضطرابات في المعدة على المدى الطويل، والأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز قد يتعرضون للانتفاخ، والغثيان.

ـ الأرق، الإكثار من تناول المكملات الغذائية التي تعطي أكبر قدر من الطاقة للمساعدة على زيادة شدة التدريبات الرياضية قد تسبب الأرق واضطرابات في النوم.

ـ أمراض الكلى، أشارت العديد من الدراسات الطبية الحديثة أن استهلاك بعض أنواع المكملات الغذائية كالكرياتين بانتظام يمكن أ، يؤدي لمشاكل في الكلى على المدى الطويل.