الشاي الأخضر... هل هو مفيد فعلاً للتنحيف؟ - موسوعه

الشاي الأخضر… هل هو مفيد فعلاً للتنحيف؟

اشترك الان في خدمة موسوعة للواتساب ليصلك جميع الاحداث اليوميه بالفيديو والصور .. للأشتراك اضغط هنا ومن ثم قم بحفظ الرقم وارسل كلمة اشتراك

مشرفي مجموعات الواتساب يمكنك اضافة رقم 96550342579 الى مجموعتك لتصلك اخبار الموسوعة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز:- هل تفضّلين الشاي الأخضر وتتساءلين عن فوائده وقدرته على التنحيف وخسارة الوزن الزائد؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنعرض لك أبرز خصائص الشاي الأخضر وفوائده في التنحيف وندعوك للتركيز عليها خصوصاً إذا كنت تحاولين التخلّص من وزنك الزائد.

أولاً، يحتوي الشاي الأخضر على نسبة محدودة من الكافيين والمواد الطبيعية التي تعزز عملية حرق الدهون خصوصاً أثناء ممارسة الرياضة أو القيام بنشاط بدني ملحوظ.

ثانياً، يلعب الشاي الأخضر دوراً فعالاً في تنشيط عملية الأيض ما يساهم في خسارة الوزن الزائد خصوصاً في منطقة البطن حيث يسهل إجمالاً تكدس الدهون.

ثالثاً، يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل بدورها على تكسير الدهون وتفتيتها، ما يساعد تلقائياً في خسارة الوزن الزائد والحفاظ على رشاقة الجسم.

رابعاً، يساهم الشاي الأخضر في الحدّ من كميّة الدهون التي يمتصها الجسم بعد تناوله أنواع معينة من الأطعمة، ما يساعد بدوره على خسارة الوزن الزائد بسهولة أكبر.

خامساً، يؤثّر تناول الشاي الأخضر بشكل ملحوظ على الشهية إذ يحدّ من الرغبة في الطعام بشكل ملحوظ، ما يحفّز تلقائياً عملية خسارة الوزن الزائد والتنحيف.

المصدر: انوثة