بالفيديو.. العالمة “خولة الكريع” تكشف نسب التعافي من “السرطان”.. وتوضح: لهذا السبب سرطان البنكرياس مميت! - موسوعه

بالفيديو.. العالمة “خولة الكريع” تكشف نسب التعافي من “السرطان”.. وتوضح: لهذا السبب سرطان البنكرياس مميت!

1-اشترك الان في خدمة موسوعة للواتساب ليصلك جميع الاحداث اليوميه بالفيديو والصور .. للأشتراك احفظ هذا الرقم لديك +96566750498 او اضغط هنا ومن ثم قم بحفظ الرقم وارسل كلمة اشتراك

2-مشرفي مجموعات الواتساب يمكنك اضافة رقم +96550342579 الى مجموعتك لتصلك اخبار الموسوعة

3-اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

بالفيديو.. العالمة “خولة الكريع” تكشف نسب التعافي من “السرطان”.. وتوضح: لهذا السبب سرطان البنكرياس مميت!مقاطع فيديو 0

Advertisement

قالت الدكتورة خولة الكريع، كبيرة علماء أبحاث السرطان في مستشفى الملك فيصل التخصصي، إن السرطان مرض ينضم تحت مظلته مئات الأمراض والتخصصات، ولا يمكن أن نعمم الشفاء أو الوفاة لجميع أنواع السرطان، لكن الحقيقة المثبتة حتى الآن أن هناك أنواع من أمراض السرطان يمكن الشفاء منها تمامًا”.

نسبة التعافي

وأضافت الدكتورة “خولة” خلال حوارها مع برنامج “في الصورة” المذاع على فضائية روتانا خليجية : “هناك أنواع من السرطان تصل نسبة الشفاء منها إلى 100%، كما أن نسبة التعافي من مجمل أنواع السرطان تصل إلى 70% ، والنسبة المتبقية هي نسبة مميتة، لكن في العموم أي نوع سرطان إذا تم اكتشافه مبكرًا من الممكن معالجته”.

هناك أنواع من السرطانات مميتة

وتابعت :”البحوث العلمية زادت من نسبة الشفاء، في الولايات المتحدة على سبيل المثال 11 مليون ناجي من السرطان، لكن هناك أنواع من السرطانات مميتة، مثل سرطان البنكرياس، والسبب أن هناك أماكن صعب يكون بها فحص مبكر، وفي العموم أي سرطان مهما كان شرس إذا استطعنا اكتشافه مبكرًا يسهل علينا معالجته”.

#خولة_الكريع_في_الصورة
نسبة التعافي من مرض السرطان في العالم ارتفعت إلى 70%، والكشف المبكرلأي سرطان يجعله قابل للشفاء بنسبة كبيرة. pic.twitter.com/ljYzelWSeV

— في الصورة (@Fealsora) February 11, 2019

0 شارك