بالفيديو: استشاري طب نفسي يحذر الآباء من هذه الطريقة في تربية الأبناء - موسوعه

بالفيديو: استشاري طب نفسي يحذر الآباء من هذه الطريقة في تربية الأبناء

اشترك الان في خدمة موسوعة للواتساب ليصلك جميع الاحداث اليوميه بالفيديو والصور .. للأشتراك احفظ هذا الرقم لديك +96566750498 او اضغط هنا ومن ثم قم بحفظ الرقم وارسل كلمة اشتراك

مشرفي مجموعات الواتساب يمكنك اضافة رقم 96550342579 الى مجموعتك لتصلك اخبار الموسوعة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

بالفيديو: استشاري طب نفسي يحذر الآباء من هذه الطريقة في تربية الأبناءمقاطع فيديو 0

Advertisement

دعا استشاري الطب النفسي مهدي العنزي، الآباء إلى التخلي عن الطريقة التقليدية في تربية الأبناء بممارسة السلطة أو الوصاية عليهم وإمكان استبدالها بتكوين صداقات مع أبنائهم.

وقال العنزي خلال لقاء ببرنامج “سيدتي”، الذي يعرض على قناة “روتانا خليجية”، إن الطرق القديمة في تربية الأبناء والتي تبدأ من النصيحة ومن ثم يتبعها إجراءات أخرى تكون غير مناسبة في كثير من الأحيان.
وأضاف أن الكثير من الحالات التي تأتي لعيادته الخاصة تكون من عائلات نموذجية في التربية والدقة، لكنها تعاني من مشكلات كبيرة، مشيراً إلى أن الأم والأب يحاولان تطبيق الطريقة النموذجية في التربية، لكنها قد تكون غير مناسبة للأبناء في مراحلهم السنية الأولى.
ولفت إلى أن النفس البشرية لا تفضل الوصاية والسلطة وتميل إلى الانطلاق والحرية، وهو ما يدفع الأولاد والبنات إلى الاتجاه نحو أشخاص يتفهمونهم بعيداً عن طريقة السلطة.

د. مهدي العنزي – استشاري الطب النفسي:
يجب على الأب أن يتخلى عن السلطة الأبوية في علاقته بأولاده ويحاول أن يكون صديق لأبناءه @DrMahdiAlanazi#برنامج_سيدتي#خليجية pic.twitter.com/Eh8kTTTotN

— برنامج سيدتي (@sayyidaty) January 11, 2019

0 شارك