فوائد خميرة البيرة مع السيلينيوم - موسوعه

فوائد خميرة البيرة مع السيلينيوم

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

ذات صلة المصادر الغذائية لفيتامين E وعنصر السيلينيوم تأثير السيلينيوم على المزاج السيلينيوم لعلاج حب الشباب أهمية السيلينيوم للنساء والكمية الامنة منه

من المعروف ان للخميرة الكثير من الفوائد الهامة التي يحتاجها جسم الانسان، كما ان للخميرة الكثير من الاستخدامات داخل المنزل، وتعد الخميرة البيرة هي عبارة عن كائنات حية يتم ان تعود الى الحياة عندما توضع في الماء فتنشط الخميرة داخل الماء، فنلاحظ ان الخميرة تقوم بإفرازات بعض الانزيمات، التي تقوم بتحليل السكر وأيضا تقوم بإنتاج غاز ثاني أكسيد الكربون.

خميرة البيرة

تعتبر خميرة البيرة بها القليل من السعرات الحرارية وبالرغم من انها تحتوي على نسبة عالية جدا من القيمة الغذائية، وذلك لان الخميرة البيرة تحتوي على نسبة كبيرة من المعادن منها الحديد، والزنك وأيضا الكروم، والفسفور، وأيضا يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات منها، فيتامين ب 1، وأيضا فيتامين ب 2، كما انه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين، وبعض المواد المضادة للأكسدة، كما ان الخميرة البيرة تحتوي على بعض الاحماض الامينية، من أهمها هي حمض البانتوثنيك، وأيضا حمض البيوتين، وحمض الفوليك، وذلذلك فان الخميرة البيرة تعتبر واحدة من اهم المكملات الغذائية الهامة، ولكن الخميرة البيرة تختلف كثيرا عن خميرة الخبز، فهي تتميز بطعمه اللاذع كما ان طعمها مر للغاية، ويمكن ان تجدها في الصيدليات او في بعض محلات العطارة، وتجدها على شكل أقراص دوائية او على شكل بودرة.

ما هو السيلينيوم

ان السيلينيوم يعتبر مادة كيميائية طبيعية، يمكن ان نجدها بكميات كبيرة في الصخور والاتربة، كما ان تلك المادة هامة للغاية لجسم الانسان، فهي تساعد كثيرا على في تقليل نسبة الإصابة بكثير من الامراض من أهمها السرطان، فيقلل نسبة الإصابة بنسبة 60 في المئة، كما ان تلك المادة الهامة لها دور كبير في نشاط الغدة الدرقية وإصلاح الكثير من الخلايا التالفة، كما ان تلك المادة يمكن ان تقوم بالاتحاد مع فيتامين ه لإنتاج بعض الاجسام المضادة والتي لها دور كبير في الحفاظ على صحة القلب، وأيضا تساعد كثيرا البنكرياس والكبد، لذا فان بعض الخبراء تنصح بتناول 75 ميكروجراما في اليوم وخاصة بالنسبة للنساء.

اين يوجد عنصر السيلينيوم

يمكن ان نجد عنصر السيلينيوم في الكثير من الأغذية التي يمكن ان يتناولها الشخص، فيمكن ان نجد تلك المادة الهامة بشكل كبير في اللحوم الحمراء، وأيضا في الكبد، ونجده في الحبوب الصلبة الكاملة ايضا، مثل القمح والارز، كما انها موجودة بشكل كبير في المكسرات ولكن بشكل خاص في الجوز البرازيلي، وأيضا نجده في منتجات الالبان، ويمكن ان نجده بنسب متفاوتة في الثوم وفي البصل وأيضا نجده في الكثير من أنواع الأطعمة الأخرى مثل الأسماك البحرية مثل التونة وفي السردين.

ما هي فوائد خميرة البيرة مع السيلينيوم

1_ ان الخميرة البيرة مع مادة السيلينيوم لها القدرة في تقوية الجهاز المناعي للجسم، ويساعده في التصدي لكل الاجسام الغريبة التي يمكن ان تهاجمه.

2_ يحمى الجسم من أي عدوى يمكن ان تهاجمه.

3_ كما ان له القدرة في الحد من علامات التقدم في العمر، مثل الترهلات وضعف العضلات وغيرها من العلامات.

4_كما انها تبني العضلات بشكل كبير، فهي هامة جدا للرياضيين، فيستخدمها بشكل خاص لاعبي كمال الاجسام.

5_ يعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضارة الموجودة في الدم، مما يساعد في تقليل احتمالية الإصابة بجلطات الدم والقلب وأيضا امراض تصلب الشرايين.

6_ يساعد أيضا في الحفاظ على كثافة الشعر ويساعده في الحد من التساقط، كما انه يحمى الشعر وفروة الراس من أي دهون زيتية يمكن ان تتسبب في وجود القشرة.

7_ يمكن أيضا ان يزيد من نسبة السكر النافع، فيمكن ان يتناولها الأشخاص المصابون بمرض السكري، فهي تعمل على نقص نسبة السكر الضار في الدم وتعديل مستوى السكر، فيمكن ان يتناولونها لمدة شهر.

8_ كما انه يحتوي على نسبة كبيرة من الالياف الغذائية، فهو يعد ملين طبيعي للبراز، فهو بدوره يمنع من حدوث أي امساك للجسم.

9_ يمكن أيضا ان يكون السبب في زيادة الوزن عند تناوله كوجبة اساسية، وأيضا يعمل على إنقاص الوزن عند تناوله قبل الوجبات الأساسية.