أجرت عملية ليزك ثم ماتت.. إحذروا فهي ليست الأولى! - موسوعه

أجرت عملية ليزك ثم ماتت.. إحذروا فهي ليست الأولى!

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز :- نشرت قناة "العربية" تقريراً عن العلاقة بين حالات الانتحار وعملية الليزك.

وأوضحت القناة أنّ Jessica Starr المذيعة الأميركية للأرصاد الجوية بقناة Fox 2 التلفزيونية في مدينة "ديترويت" التي انتحرت الخميس الماضي انضمت إلى لائحة تضم 10 أشخاص انتحروا بعد خضوعهم لنفس الجراحة البسيطة التي أجرتها ومعاناتهم من مضاعفاتها.

وقالت القناة: "الجراحة التي خضعت لها، كانت في تشرين الأول الماضي، وهي المعروفة تقنيتها باسم Lasik لتصحيح النظر عبر تعديل قرنية العين باستخدام الليزر، ليتم الاستغناء بعدها عن العدسات اللاصقة"، مضيفةً: "إلا أن تقنية "الليزك" كما يسمونها بالعربية، هي من أخطر ما يكون أحيانا، ولسبب غير معروف، فلا أحد يدري لماذا تؤدي بالبعض إلى الشعور وكأن الواحد منهم ارتمى في مناخ جهنمي لا يطاق، إلى درجة يفضل معها الموت على البقاء حيا، لذلك كانت ستار تتغيب عن العمل لأسابيع كافحت خلالها للتخلص من آثار ما خضعت له لتقوية نظرها والتخلص من عدسات لاصقة كانت تستخدمها طوال 23 سنة، إلا أنها لم تفلح، ولم تجد حلاً لما كانت تتفاءل به وجلب عليها الويل، إلا بإنهاء حياتها بنفسها، ففعلتها وتركت على الأرض زوجاً لها منه طفلان".

وكانت ستار كتبت سلسلة تغريدات عما كانت تعانيه، آخرها في 14 تشرين الثاني الماضي، حيث قالت: "بالأمس عشت صراعا صعبا. كنت أريد العودة، لكني في حاجة إلى مزيد من الوقت لأتعافى. أرجوكم أبقوني بذاكرتكم في هذه الفترة الصعبة".