اضرار زيت الخروع للرموش - موسوعه

اضرار زيت الخروع للرموش

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

ذات صلة طرق طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش أضرار استخدام الرموش الصناعية طريقة تركيب الرموش المغناطيسية افضل رموش ريد شيري للعيون الصغيره

زيت الخروع هو أحد الزيوت الطبيعية المفيدة للإنسان و له العديد من الاستخدامات ، و لكن على الرغم من فوائدة الكثيرة إلا أن له تأثير سلبي على صحة الإنسان في بعض الأوقات .

زيت الخروع

الخروع هو نوع من النباتات يتبع للعائلة الفربيونية ، تحوي بذرة الخروع على 50% من الزيت ، و الذي يسمى بزيت الخروع ، و يتم استخدامه كمكون في مستحضرات التجميل و الأدوية و غيرها ، و في المجال الطبي بشكل كبير ، و بعض الأشخاص يستخدمونه لإطالة الرموش .

فوائد زيت الخروع

يساعد زيت الخروع في منح البشرة و الساقين النعومة اللازمة لهما ، كما يساهم في تقوية الأظافر ، و يزيل البقع الداكنة و السوداء من الجسم ، و يساهم بشكل كبير و فعال في تغذية الشعر و المحافظة عليه من التساقط و تقويته من الجذور ، و يحافظ زيت الخروع على الرموش من التساقط و يقويها و يكثفها ، كما يعمل على إطالتها بشكل سريع ، و يعطي الليونة و اللمعة الطبيعية للشفاه ، و يساهم في ليونة المعدة و سرعة الهضم و يحمي من الإمساك ، و على الرغم من كل هذه الفوائد إلا أن له بعض الأضرار أيضًا .

مخاطر زيت الخروع على الرموش

– يتسبب زيت الخروع في العديد من الأضرار للعين عند وضعه على الرموش ، و تلك المخاطر تتمثل في زيادة الحساسية حول العينين ، و حدوث الجفاف الزائد حول العينين ، و يمكن أن يُؤثر استخدامه فترة طويلة من الزمن على الرؤية بسبب تجفيفه للعين ، و لذلك يُنصح بالتقليل من وضع زيت الخروع حول العين ، و في البداية يمكن تجربته لمعرفة آثاره الجانبية على العين و الوجه .

– و قد أشارت بعض الأبحاث إلى أن دخول زيت الخروع إلى العين قد يؤدي بنسبة كبيرة إلى تهيجها ، و التهابها ، و لذلك بسبب المواد السامة التي يحتويها ، و في حالة تكرار دخول تلك المواد السامة في العين فإنها تسبب فقد الرؤية ، و التأثير في الشبكية و إتلافها ، لذلك يجب أخذ الحيطة و الحذر عند استخدام زيت الخروع على الرموش للحفاظ على صحة العين ، و اتباع الطريق الصحيحة في استخدامه .

أضرار زيت الخروع بشكل عام

أشارت بعض الدراسات إلى أن زيت الخروع يحتوي على مواد سامة شديدة الخطورة وعند تناولها بشكل غير صحيح قد تؤدي إلى وفاة من يتناولها ، و لذلك يجب عدم تناوله لمن يعاني من الالتهابات كالتهاب الزائدة ، لأن ذلك يؤدي إلى عمله كمسهل ، كما يسبب زيت الخروع التقلص في المعدة و الغثيان و الإسهال و الإجهاد ، و لذلك يجب ألا يؤخذ بدون استشارة الطبيب .

الاستخدام الصحيح لزيت الخروع على الرموش

– في البداية يجب غسل الوجه جيدًا ، و خاصة عند منطقة العين ، و بعد ذلك يتم استخدام عصا الماسكارا ، و لكن يجب أن تكون نظيفة ، و نضع الزيت باستخدام الماسكارا من الزاوية أو الطرف الداخلي للعين ، و نغطي الرموش بشكل كامل بهذا الزيت ، و لابد أن يتم التخلص من الزائد منها حتى لا يصيب العين بالضرر ، و يطبق ذلك قبل النوم لمدة شهر على الأقل حتى يعطي النتيجة المضمونة في تقوية الرموش و حمايتها من التساقط .

– و يجب مراعاة عدم وجود أي مكياج على الرموش قبل تطبيق زيت الخروع عليه ، و يمكن أن تُغمس قطعة من القطن في كمية من زيت الخروع ، ثم تُمسح بها الرموش بحركة دائرية ، و يتم غسل العينان صباحاً بالماء ، أو باستخدام مزيل مكياج مناسب .