شاهد: عُماني يشتري كلباً بـ 80 ألف ريال سعودي.. ويرفض بيع آخر بـ 250 ألف يورو - موسوعه

شاهد: عُماني يشتري كلباً بـ 80 ألف ريال سعودي.. ويرفض بيع آخر بـ 250 ألف يورو

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

شاهد: عُماني يشتري كلباً بـ 80 ألف ريال سعودي.. ويرفض بيع آخر بـ 250 ألف يورومقاطع فيديو 0

Advertisement

Advertisement

يهوى الشاب العُماني محسن بن مال الله اللواتي تربية الكلاب منذ 20 عاماً ويمتلك نحو 60 كلباً من مختلف الفصائل التي تعود إلى مناطق وبيئات مختلفة حول العالم.

هواية محسن لا تقتصر على تربية الكلاب فحسب، وإنما يشارك بها في المسابقات المحلية والخارجية التي حصل خلالها على مراكز متقدمة، الأمر الذي يرفع كثيراً من قيمة كلابه، حيث يقول محسن إنه وفور حصول كلبه على المركز الأول في المسابقة تُعرض عليه مبالغ تراوح بين 200 و250 ألف يورو إلا أنه يرفض عروض البيع ويفضّل الإنتاج، فهو يعتمد على إنتاج السلالات المعروفة عالمياً، حيث يقوم بشراء جِراء الكلاب التي تفوز بالمراكز الأولى في مختلف المسابقات حول العالم، ومن ثم يعتني محسن بتلك الجراء في منزله بمسقط حتى تكبر لتنتج بعد ذلك سلالات قوية يقوم بتصديرها لاحقاً إلى دول خليجية وأوروبية.

ويقول محسن اللواتي إنه سافر إلى إيطاليا لشراء كلب حصل على المركز الأول هناك بقيمة 8 آلاف ريال عُماني علاوة على تكاليف شحنه، مـوضحاً أن هنــــــــاك كلاباً تصل إلى أسعار أعلى من ذلك بكثير. ويسعى محسن إلى رفع اسم وعلم السلطنة في المحافل الدولية في هذه الهواية كما هو الحال في المسابقات الأخرى المرتبطة بالخيول والإبل.

0 شارك