فوائد القهوة الخضراء لمرضى السكري - موسوعه

فوائد القهوة الخضراء لمرضى السكري

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

تتميز القهوة الخضراء بإحتوائها على فوائد عديدة لكل من البشرة والجسم، بالإضافة لفاعليتها في إنقاص كمية كبيرة من الوزن بطريقة سريعة، حيث تساعد القهوة الخضراء في خسارة حوالي 12 كيلو من الوزن الزائد خلال الشهر الواحد، كما تلعب دور هام في تنظيم نسبة السكر في الدم.

ماهي القهوة الخضراء

تستخرج القهوة الخضراء من حبوب البن، والتي تستخرج من شجرة البن، ولعل أهم ما يميز هذه القهوة عن القهوة المعروفة التي نعلمها جميعًا أن هذه القهوة لا يتم تحميص حبوبها، ولذلك فهي تتميز بإحتوائها على مادة الكلورجنيك والخضراء والذي يلعب أهمية كبيرة لصحة جسم الإنسان، كما يعمل أيضًا على تقوية عمل الجهاز المناعي وحماية القلب من التعرض للكثير من الأمراض المختلفة وكذلك أمراض تصلب الشرايين، كما تساعد أيضًا على حرق كمية كبيرة من الدهون التي تتراكم في كل من منطقة البطن والأرداف أيضًا.

فوائد القهوة الخضراء لمرضى السكري

تلعب القهوة الخضراء أو كما تعرف بالبن الأخضر دور هام لجسم الإنسان وخاصة لمرضى السكري والأشخاص التي تعاني من إرتفاع ضغط الدم ولعل ذلك يرجع لأن حمض الكلورجنيك الذي يوجد في القهوة الخضراء يساعد على تنظيم ضغط دم الإنسان، ولعل ذلك يرجع لإحتوائه على مضادات الأكسدة، كما تعمل القهوة الخضراء أيضًا على تنظيم الأنسولين في الجسم والذي يعد مسئول عن تنظيم نسبة السكر في الدم، ولذلك ينصح مرضى السكري بتناول هذه القهوة الخضراء كل يوم.

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس

تلعب القهوة الخضراء دور هام في خسارة كمية كبيرة من الوزن وذلك من خلال :

1- تعمل على سد الشهية وتقليل الإحساس بالجوع.

2- تساهم في تقليل نسبة السكر التي توجد في دم الإنسان وذلك من خلال دورها الفعال في تقليل نسبة الجلوكوز الذي يوجد في الكبد.

3- تقلل من مشكلة ارتفاع ضغط الدم.

4- تزيد من حرق الدهون المتراكمة في الجسم، كما تساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي.

طريقة عمل القهوة الخضراء لمرضى السكرى

يتم إعداد القهوة الخضراء من خلال إضافة ملعقة واحدة منها لكوب فقط من الماء البارد وذلك بدون أن يتم إضافة أي سكر لها، ويتم بعد ذلك غلي هذه المكونات مع بعضها البعض على النار، ونتناول هذا المشروب قبل تناول الوجبات الرئيسية بحوالي نصف ساعة فقط، ومن الممكن أن يتم تناولها مع وجبة الإفطار.

أضرار القهوة الخضراء

على الرغم من الفوائد العديدة التي تلعبها القهوة الخضراء لجسم الإنسان، ولكنها تشكل ضرر كبير على جسمه في الكثير من الأوقات ومن أهم الأضرار التي تمثلها القهوة الخضراء هي:

1- قد تزيد من شعور الإنسان بالأرق وذلك لإحتوائها على مادة الكافيين.

2- تعمل على زيادة عدد ضربات قلب الإنسان.

3- تسبب شعور الإنسان بأرق وتوتر شديد ومستمر.

4- قد يترتب عليه إصابة الإنسان بهبوط مفاجيء في ضغط الدم.

5- تؤدي لشعور الإنسان بالدوران والهبوط المفاجيء.

6- يترتب عليها الإصابة بفقر الدم والأنيميا الحادة.

المراجع:

  • Green coffee bean extract has anti-diabetic benefits