“إيجار” يزف بشرى لـ ” المواطنين” بشأن توثيق العقود السكنية - موسوعه

“إيجار” يزف بشرى لـ ” المواطنين” بشأن توثيق العقود السكنية

اشترك الان في خدمة موسوعة للواتساب ليصلك جميع الاحداث اليوميه بالفيديو والصور .. للأشتراك احفظ هذا الرقم لديك +96566750498 او اضغط هنا ومن ثم قم بحفظ الرقم وارسل كلمة اشتراك

مشرفي مجموعات الواتساب يمكنك اضافة رقم 96550342579 الى مجموعتك لتصلك اخبار الموسوعة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

أعلن برنامج “إيجار” التابع لوزارة الإسكان والمعنيّ بتنظيم قطاع الإيجار في المملكة إعفاء العقود الإيجارية السكنية من المقابل المالي لتوثيقها في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار حتى نهاية 2018م.

التسجيل في الشبكة الإلكترونية
وأفاد البرنامج في بيان صحافي اليوم الخميس، أنه سيتم الإعفاء بدءاً من اليوم؛ وذلك بهدف تنظيم القطاع وحث المستأجرين ممن بدأت عقودهم قبل تاريخ 12 فبراير الماضي على التسجيل في الشبكة الإلكترونية، مؤكداً أن جميع العقود بعد هذا التاريخ تعتبر إلزامية التسجيل في الشبكة الإلكترونية لإيجار، ويترتب على أي مخالفات لذلك تطبيق العقوبات التي نصت عليها اللائحة.

800 عقد في اليوم
وأضاف أن شبكة إيجار الإلكترونية شهدت منذ إطلاقها إقبالاً على تسجيل العقود وتوثيقها الإلكتروني بما يصل إلى 800 عقد في اليوم، فيما بلغ عدد مكاتب الوساطة العقارية المسجلة في النظام ما يتجاوز 9 آلاف مكتب معتمد في مختلف مناطق المملكة.

توثيق العقود بأثر رجعي
وأوضح البرنامج أن الشبكة تتيح ضمن خدماتها توثيق العقود القديمة والقائمة خارج الشبكة بأثر رجعي بخطوات سهلة وميسرة خلال مدة لا تتجاوز ثماني دقائق من خلال أقرب وسيط عقاري معتمد، ويمكن للمستفيدين التعرف على أقرب وسيط عقاري معتمد من خلال استخدام تطبيق “وسطاء عقاريون” للأجهزة الذكية.
ولفت إلى أن الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار فعلت خلال الأيام الماضية خدمة تنوع الدفعات الإيجارية منها الشهرية والربع سنوية، واستفاد أكثر من 20% من العقود الجديدة من خدمة الدفعات الشهرية للعقد الإيجاري.

The post “إيجار” يزف بشرى لـ ” المواطنين” بشأن توثيق العقود السكنية appeared first on مشاهد.