أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج الشيب عند الأطفال - موسوعه

أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج الشيب عند الأطفال

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

ان من المشاكل الصعبة التي تواجه الوالدين هي ظهور بعض الشيب في شعر الاطفال، وذلك لان الشيب او الشعر الرمادي عادة ما يظهر في عمر الستين عام الى سبعين عام وقد تكون مشكلة إذا ظهر شعر الشيب في عمر العشرين عام ولكنها تعد مشكلة كبيرة حقا إذا ظهر ذلك الشيب في الاطفال من اعمار العامين والثلاث اعوام، وقد يكون التغيرات التي تحدث في نمط الحياة هي التي تؤثر بشكل كبير على تلك المشكلة، ولكن علينا ان نعرف ما هي أسبابها.

أسباب شيب الشعر عند الأطفال

ان السبب الأساسي لظهور شيب الشعر عند الأطفال هو فقدان عنصر غذائي أساسي وعدم اتباع نظام غذائي متوازن، ويكون ذلك هو السبب الأساسي في ظهور الشيب.

العلاجات الطبيعي لشيب الشعر عند الأطفال

1_ أوراق الكاري

يتم غلي أوراق الكاري في الزيت جيدا حتى يتم تحويله الى الون الاسود، ثم ترك الزيت حتى يبرد ويتم تدليك الشعر بذلك الزيت جيدا.

2_ الزبادي والخميرة

يمكنك خلط ملعقة واحدة من الخميرة مع كوب اللبن الخاص بالطفل وجعله يشربه كل يومن فذلك علاج مفيد جدا للشعر الرمادي.

3_ زيت اللوز

يمكن تدليك فروة الشعر بخليط من زيت اللوز مع زيت املا، وتركه على الشعر طوال الليل ثم غسله في الصباح، فهو من العلاجات الفعالة لمنع ظهور الشيب او الشعر الرمادي عند الأطفال.

4_ زبدة حليب البقرة

قم بتدليك فروة راس طفلك مرتين في الأسبوع بزبدة حليب البقر، فهذا من العلاجات التي تساعد على تقليل الشيخوخة المبكرة في شعر الطفل.

ما هي اسباب ظهور الشعر الرمادي

الشعر عادة يتكون من البروتين وينمو من خلال بصيلات موجودة داخل سطح الجلد، ويعتبر الشعر من اهم اجزاء الجسم التي تعطي مظهر رائع للفرد، وعادة ما يظهر الشيب مع التقدم في العمر، ولكن ظهور شيب الشعر عند الأطفال فانه من الاشياء الغير طبيعية والتي تعود الى بعض العوامل المختلفة منها.

1_ الوراثة

قد تكون العوامل الوراثية من اكثر الاسباب لظهور الشعر الشايب عند الاطفال، فقد يظهر الشيب او بعض الشعر الرمادي عند الأطفال اذا كان هناك تاريخ عائلي لظهور الشعر الرمادي في سن مبكر.

2_ القشرة

قد أظهرت بعض الابحاث ان هناك علاقة كبيرة بين قشرة الشعر وبين ظهور شعر الشيب عند الاطفال، فاذا كان الطفل يعاني من وجود قشرة شديدة في الشعر فانه قد يكون معرض لظهور الشعر الرمادي.

3_ بعض الامراض والاضطرابات

يمكن لبعض الاضطرابات مثل تصلب الجلد والبهاق ان تحفز من فقدان صبغة الشعر، وظهور بعض علامات الشيب.

4_ الغدة الدرقية

تتأثر عادة الغدة الدرقية من الهرمونات والتي لا تقل عند الاطفال، والتي تجعل طفلك يعاني من الشعر الرمادي.

5_ تناول الاطعمة المجمدة

أحد اهم الاسباب في ظهور شيب الشعر هو تناول الأطعمة المجمدة، وذلك لان الأطعمة المجمدة تفقد نسبة كبيرة من الزنك، والذي يزيد من ظهور شيب الشعر.

6_ قلة التغذية السليمة

ان الخصل الموجودة في الشعر تتغذى عادة من الزنك والكبريت وغيرها من المواد الموجودة في العناصر الغذائية، وقلة تلك التغذية تجعل الشعر ضعيف وتفقده اللون الطبيعي له.

المراجع:

  • 5 Effective Home Remedies To Treat Grey Hair In Kids