الاناناس ودوره في حرق الدهون - موسوعه

الاناناس ودوره في حرق الدهون

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك .. اشترك الان في قروب موسوعة .. لا تفوتك الاحداث .. اضغط هنا

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

معروف عن الأناناس أنه منخفض السعرات الحرارية، ومصدر جيد للألياف، ويستخدم ضمن برامج حميات إنقاص الوزن، حيث يحتوي على الفوائد العديدة لأي شخص يعاني من زيادة الوزن، ويرغب في أن يخسر بضع كيلو جرامات، لكن عكس ما هو شائع عنه لا يحتوي الأناناس على العناصر التي تحرق الدهون، والطريقة المجربة والحقيقية لحرق الدهون وإيجاد خفض في السعرات الحرارية، تكون من خلال اتباع نظام غذائي مع ممارسة الرياضة.

البروميلين الموجود في الأناناس وأسطورة حرق الدهون

قد تلاحظ وأنت تتجول داخل قسم الأغذية في السوبر ماركت، وجود زجاجات لعصائر أو خلافه مدون عليها علامة حرق الدهون.
ومن المعروف عن الإنزيمات الهضمية الحارقة للدهون، سواء وجدت في الطعام أو تلك يتم صنعها في الجسم بشكل طبيعي تعمل على تفتيت الطعام إلى أجزاء أصغر لتخفيف عملية الهضم.

ويوجد خليط من تلك الإنزيمات الهاضمة في الأناناس يسمى بروميلين، والذي يساعد في حرق الدهون، كما يساعد على هضم البروتين.

وقد تشعر بهذه القوة الأنزيمية للبروميلين، عند تناولك لكمية من الأناناس فتشعر بحرقة في الفم.
ويساعد البروميلين في تخفيف احتقان الأنف والالتهاب، ولكن لا يوجد دليل يؤكد أنه يساعد في تخفيف الوزن.

كيف تحرق الدهون

تعمل كل الأنظمة الغذائية التي يتبعها الجميع في إنقاص الوزن وفق استراتيجية واحدة، وهي المساعدة على حرق الدهون عن طريق خفض السعرات الحرارية ولكن يؤثر ذلك على التمثيل الغذائي الخاص بالجسم.

والمفتاح السحري لفقدان الوزن هو التخلص من السعرات الحرارية، وتكون عن طريق حرق الجسم للدهون، من أجل الحصول على الطاقة التي لم يعد يحصل عليها من الغذاء.

ويمكن التخلص من السعرات الحرارية عن طريق زيادة النشاط عن طريق التمارين الرياضية، أو من خلال المشي ثلاث مرات في الأسبوع، أو اتخاذ الدرج بدلاً من المصعد.

أستخدام الأناناس مع نظام غذائي لحرق الدهون

1 – الأناناس وحده لا يمكن أن يحرق الدهون، ولأنه غذاء منخفض السعرات الحرارية وغني بالمغذيات، فإنه يكون إضافة صحية إلى أي نظام غذائي لفقدان الوزن.

2- تناول كوب واحد من الأناناس الطازج الخالي من الدهون، يحتوي على 80 سعر حراري ، و 22 جرام من الكربوهيدرات، و 1 جرام من البروتين، و 2 جرام من الألياف.

3- كما يفي الكوب الواحد بأكثر من 100 في المائة من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي.
4- عند اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، من المهم إضافة الأطعمة الغنية بالمغذيات التي تمنح الصحة الجيدة ويأتي الأناس هنا في المقدمة.

5- يحتوي الأناناس على عدد قليل من السعرات الحرارية مقارنة بحجم الثمرة، كما أنه من المصادر الجيدة للألياف، حيث يساعد الأناناس في ملء المعدة للتخلص من آلام الجوع.

6- يمكنك تناول كوب من الأناناس كوجبة خفيفة بين الوجبات، أو كتحلية بعد الوجبات لتحل محل طبقك المعتاد من الآيس كريم، إذا لم تستطع الحصول على أناناس طازج، فيوجد الأناناس المعلب فهو يعد بديلاً جيدًا للأناناس الطازج، لكن ابتعد عن الأناناس المعبأ في شراب ثقيل.

المراجع:

  • Does Eating Pineapple Burn Fat?