فيديو | وثائقي عن اللحظات الأخيرة للطائرة الماليزية المفقودة - موسوعه

فيديو | وثائقي عن اللحظات الأخيرة للطائرة الماليزية المفقودة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

أعادت قناة “ناشيونال جيوغرافيك” إلى الأذهان حـادث الطائرة الماليزية المفقودة منذ سنوات، وقامت بإعداد وثائقي رصدت فيه اللحظات الأخيرة من عمر الرحلة، مفترضة أن الطائرة سقطت في البحر بعد نفاد الوقود.

وعمل فريق القناة الذي صوّر الوثائقي على إعادة بناء أحداث ما قبل السقوط المرعب من الرحلة المفقودة رقم MH370 والتي كانت متجهة من بكين الصينية إلى كوالالمبور في 8 مارس 2014، وبنى المهندسون نظريتهم على أن الطائرة نفد وقودها قبل النزول.

وأوضحوا أن المحرك الأيمن قد توقف أولا ثم تلاه المحرك الأيسر بعد دقيقتين لنفاد الوقود، بسبب التحليق في الاتجاه الخاطئ فوق المحيط الهندي لمدة 6 ساعات وفشل الطيار الآلي في إنقاذ الموقف، ما جعل الطائرة تتجه في دوامة الموت المرعبة وتتحرك دون سيطرة إلى مياه المحيط، ويموت 249 شخصًا على متنها.

وكان قد تم العثور على قطع من حطام الطائرة بالقرب من جزيرة لا ريونيون الفرنسية ، وأخرى قبالة سواحل إفريقيا، إلا أنه لم يتم اكتشاف موقع الجسم الرئيسي للطائرة على الرغم من البحث في المحيط الهندي البالغة مساحته 46 ألف ميل مربع.

وتوقع كثيرون أن يكون سقوط الطائرة حدثا إرهابيا، أو عملا متعمدا من قبل أحد أفراد الطاقم، ويُحتمل أن يكون قد حدث فشل كامل في النظام الكهربائي للطائرة، إلا أن الأمر لا يزال أحد أكبر الألغاز في تاريخ الطيران.