البقع الجلدية على الأرداف دليل الإصابة بالنوبة القلبية - موسوعه

البقع الجلدية على الأرداف دليل الإصابة بالنوبة القلبية

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

تعتبر أمراض القلب من الحالات الشائعة ، والتي تحتاج لبذل المزيد من الجهد للوقاية منها والحد من انتشارها ، كما أن القلب أحد الأعضاء الحيوية الخمسة في الجسم ، وجزء مهم من الجهاز الدوري .

وتتمثل الوظيفة الرئيسية للقلب في إزالة ثاني أكسيد الكربون والنفايات النيتروجينية من الدم وتزويد الدم بالأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم. لذا ، حتى إذا كان هناك ضعف طفيف في القلب ، بسبب المرض أو الإصابة ، فإنه قد يؤدي إلى عواقب مميتة ، حيث سيتأثر تدفق الدم المؤكسج إلى الجسم بأكمله.

النوبة القلبية هي حالة يحدث فيها انسداد في تدفق الدم إلى القلب سببه تجلط الدم في الشرايين. عندما يتوقف تدفق الدم إلى القلب ، تموت أنسجة القلب ويحدث فشل في الأعضاء ، مما يؤدي إلى نوبة قلبية ، في غضون بضع دقائق .

النوبة قلبية هي حالة طبية طارئة ويمكن منع حدوث عواقب مميتة ، إذا تم تقديم الرعاية في الوقت المناسب. الآن ، كما هو الحال مع عدد من الحالات الصحية الأخرى ، هناك علامات أو أعراض معينة قد تكون أو لا تكون ملحوظة من قبلنا ، والتي تشير إلى حدوث نوبة قلبية وشيكة.

يمكن أن يكون تطوير البقع الجلدية ، خاصةً في الأرداف ، أحد العلامات الأقل شهرة لنوبة قلبية وشيكة ، وهو ما توصل إليه بحث جديد.

محتويات

  • نوع البقع الجلدية على الأرداف التي تدل على النوبة القلبية
  • لماذا تشير هذه البقع الجلدية إلى خطر النوبة القلبية
  • أعراض أخرى للنوبة القلبية
  • عوامل خطر النوبة القلبية
  • الوقاية من النوبات القلبية

نوع البقع الجلدية على الأرداف التي تدل على النوبة القلبية

إذا لاحظت أن هناك تطوراً مفاجئاً في البقع الصغيرة على جلد الأرداف ، التي تكون وراثية وواضحة قليلاً ، قد تكون علامة على نوبة قلبية وشيكة.

كما وجدت الدراسات البحثية أن هذه الأنواع من بقع الجلد يمكن أن تظهر أيضًا في أجزاء أخرى من الجسم ، مثل الأكواع والركبة والأجفان. ومع ذلك ، فهي أكثر شيوعا على الأرداف.

وفقا للدراسة التي أجريت في جامعة لانكستر ، هذه الأنواع من بقع الجلد ، والمعروفة سريريا باسم Xanthomas ، هي واحدة من العلامات الأكثر ندرة من نوبة قلبية وشيكة.

لماذا تشير هذه البقع الجلدية إلى خطر النوبة القلبية

واحد من الأسباب الرئيسية لنوبة قلبية هو ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم ، وهذه حقيقة معروفة.

عندما تكون مستويات الكوليسترول مرتفعة في جسم الشخص ، فإنها تشكل طبقة من اللويحات على جدران الشرايين ، والتي تتصلب وتسبب تكوين الجلطات ، مما يؤدي إلى حدوث نوبات قلبية.

ووفقًا للدراسة ، فإن البقع الجلدية التي تظهر على الأرداف تنتج عن المستويات المزمنة من الكوليسترول في جسم الشخص ، وهو أعلى من حد المخاطر الصحية.

عندما تكون مستويات الكوليسترول في الجسم مرتفعة بشكل غير طبيعي ، فإنها تميل إلى أن تترسب تحت الجلد ، مما يسبب هذه البقع الوعرة والصفراء . ترى في الغالب في منطقة الأرداف ، حيث أن الجلد والأنسجة هناك أكثر ليونة. الأنسجة الدهنية أعلى في العدد.

لذلك ، عندما يكون لدى الشخص كمية غير طبيعية من الكوليسترول في الجسم ، بحيث يكون مرئيًا من خلال الجلد ، يمكن أن يكون بالتأكيد علامة واضحة جدًا على حدوث نوبة قلبية وشيكة!

أعراض أخرى للنوبة القلبية

– ضغط وضيق في منطقة الصدر .
– ألم في الصدر .
– الغثيان وعسر الهضم .
– الشعور بالتعب .
– قصر النفس .
– ألم الذراع الأيسر .
– الدوخة .
– العرق البارد .

عوامل خطر النوبة القلبية

– زيادة الوزن والسمنة .
– ارتفاع ضغط الدم .
– التعب الزائد .
– العادات غير الصحية .
– قلة ممارسة الرياضة .
– أمراض القلب الخلقية .
– إصابات القلب .
– داء السكري .
– الأكتئاب .
– العمر فوق 50 عام

الوقاية من النوبات القلبية

على الرغم من عدم وجود أي دليل علمي واضح على الكيفية التي يمكن بها منع حدوث النوبات القلبية بشكل إيجابي ، يشير الخبراء إلى أن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية ، والحفاظ على وزن صحي ، والحفاظ على مستويات الكوليسترول تحت السيطرة ، والإقلاع عن التدخين ، وما إلى ذلك ، يمكن أن يساعد على خفض خطر الاصابة بأزمات قلبية بشكل ملحوظ.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا لاحظ شخص أحد علامات النوبة القلبية ، يجب البحث عن مساعدة طبية فورية ، لأن الكشف المبكر يمكن أن يمنع العواقب الوخيمة.

المراجع:

  • Here’s How Skin Patches Can Indicate Heart Attack Risk!