قانوني: 3 عقوبات تنتظر الفتاة التي رقصت “كيكي” في الخُبر - موسوعه

قانوني: 3 عقوبات تنتظر الفتاة التي رقصت “كيكي” في الخُبر

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

  • منذ 1 ساعة
  • لا توجد تعليقات
  • soc
  • soc

كشف خبير قانوني عن ثلاث عقوبات تلاحق الفتاة التي تم القبض عليها بعد نشرها مقطعا مصورا لها عبر مواقع التواصل وهي تؤدي الرقصة الشهيرة “كيكي”.

وأوضح المحامي هادي السالم، أن الفتاة ستلاحقها عقوبات نظامية وفق نظام الآداب العامة خاصة بعد خروجها بملابس فاضحة، وأخرى شرعية وفق أحكام الشريعة، وأخرى مرورية.

وأشار وفقا لـ”الوطن”، أنه في حال تطبيق نظام الذوق العام والذي ينص على أن المخالفات التي يعاقب مرتكبها بالحبس لمدة لا تتجاوز 3 أشهر أو بغرامة لا تقل عن 300 ريال ولا تتجاوز 3 آلاف ريال أو بكليهما فتشمل، التعري في مكان عام، أو في مكان خاص يمكن أن يشاهده الناس.

ولفت إلى أنه في حال القيادة دون رخصة ستخضع الفتاة لأنظمة المرور، مؤكدا أن الجهات المختصة ستحيل الفتاة إلى النيابة العامة، وفي حال ثبوت التهمة ستحال إلى المحكمة الجزائية التي ستصدر العقوبة التعزيرية ضدها لكونه فعلا يجرمه الشرع ويخالف تعاليم الدين الإسلامي.

وكانت شرطة الخبر تمكنت من القبض على فتاة نشرت مقطعا مخالفا للنظام وهي تترجل من سيارتها وترقص الرقصة الشهيرة “كيكي”، حيث جاءت عملية القبض بتوجيه من نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز.