تناولوا هذه الأطعمة لتنظيف القولون - موسوعه

تناولوا هذه الأطعمة لتنظيف القولون

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك .. اشترك الان في قروب موسوعة .. لا تفوتك الاحداث .. اضغط هنا

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز:- من الممكن أن تتراكم عدة سموم في القولون بسبب أنواع الاطعمة التي يتناولها الشخص. ومن هنا يحتاج الجسم لاطعمة صحية تنظف القولون بشكل طبيعي بحسب تكونها، ونظافة القولون مهمة لتفادي تراكم الحصى في الكلى أو التسبب بمرض في الكبد الى جانب الأنواع المتعددة من السرطانات التي من الممكن ان تضرب جسم الإنسان. لذلك، ننصحكم ببعض الاطعمة المتعارف عليها لتنظيف القولون من كل أنواع السموم المتراكمة فيه.

-الليمون: الليمون من الحمضيات المهمة جداً في تنظيف القولون لأن شرب كأس من الليمون في الصباح يساهم في تنظيف القولون وتنشيطه.

السبانخ: تحمي السبانخ القولون من الأضرار التي تخلفها الاطعمة، كما أنه يساعد في تنظيفه والسبانخ غنية جداً بالفيتامينات والألياف التي تخلص الجسم السموم.

-الشاي الأخضر: الشاي الأخضر غني بالفوائد الصحية لأنه يضم مضادات أكسدة تحمي الجسم من السرطانات كما أنه ينقي الكبد من السموم.

-البقوليات: من أهم البقوليات نجد الفاصولياء والعدس من أهمها لتنظيف القولون والحصول على جهاز هضمي صحي لأنها غنية بالالياف التي تمنع الإمساك وتنظف القولون.

-الحبوب الكاملة: الحبوب الكاملة غنية بالالياف ونسب قليلة من الكولستيرول وسعرات حرارية قليلة ومن هنا فهي تنظف القولون وتساعد في عملية الهضم.

-الأفوكادو والسمك: تحتوي الأفوكادو كما السمك على الأوميغا 3 التي تساهم في تنظيف القولون وتزيل السموم والفضلات والجسم.

الثوم: الى جانب الفوائد الكثيرة للثوم يشتهر بأنه يساهم في تنظيف القولون.

-البروكولي: يحفر البروولي الهضم الصحي ويساعد في تنظيف القولون.

الأناناس: الاناناس هو من الفواكه المليئة بالألياف والسعرات الحرارية فيه قليلة كما أنه يساهم في تنظيف القولون.(صحتي)