مختص مناخي يكشف عن ارتفاع درجات الحرارة في رمضان . ويحدد موعدها

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

أكد عضو لجنة تسمية الحالات المناخية “تسميات” الباحث في مجال الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، أن شهر رمضان سيشهد ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة، خاصة في الثلث الأخير من الشهر.

وأوضح الحصيني، وفقاً لـ”الوطن”، أنه على الرغم من أن رمضان يعتبر فصل الربيع إلا أنه سيشهد أجواء حارة في منتصف النهار معتدلة أثناء الليل في الثلثين الأول والثاني من الشهر، بينما يشهد ثلثه الأخير ارتفاعاً في درجات الحرارة أثناء النهار وأول الليل، فيما تبدأ الأجواء في الاعتدال آخر الليل.

وأرجع الحصيني ارتفاع درجات الحرارة خلال شهر رمضان إلى أن رمضان يشهد دخول أول أنواء فصل الصيف، وهو ما يعرف بنوء الثريا، والذي يشهد دخول فصل الصيف وطول فترة النهار في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

وتوقع أن تصل درجات الحرارة في المنطقة الشمالية والمرتفعات الغربية والجنوبية إلى ما بين 30-38 درجة مئوية، وأن تتراوح في المنطقة الوسطى ومكة وجازان ونجران بين 38- 43 مئوية.

0

  • تويتر
  • فيسبوك
  • جوجل+

وفاة سعود بن رطيب القحطاني بعد يوم واحد من إعلان جمع 50 مليون لعتق رقبة ابن أخيه فيديو :شخص يطعن ممرضاً ويهدد المتواجدين بآلة حادة في أحد مستشفيات المدينة