بالفيديو: تعرف على المراحل التي يمر بها ماء زمزم منذ استخراجه ؟.. ” الحجيلي ” يجيب!

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

  • منذ 2 ساعتين
  • لا توجد تعليقات
  • soc
  • soc

ألقى أسامة الحجيلي، مدير إدارة سقيا زمزم في المسجد الحرام، أثناء لقاءه ببرنامج ” تم ” على القناة السعودية، الضوء على المراحل التي يمر بها ماء زمزم منذ أن يتم استخراجه من البئر إلى أن يصبح متوفرًا لزوار المسجد الحرام والمسجد النبوي.

ووفقًا لما ذكره ” الحجيلي ” ، فأن البئر يحتوي على مضختين كبيرتين؛ لسحب الماء من بئر زمزم على مدار الساعة.

حيث يتم ضخ الماء بعد ذلك لمستودعات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في منطقة ” كدي ” .

أما بعد أن تصل الماء لمنطقة ” كدي ” فإنه يخضع لعملية فرز، حيث يتم ترحيل جزء منه للمسجد النبوي في المدينة المنورة، مشيرًا إلى أن ماء زمزم المخصص للمسجد الحرام يعود إليه بعد مروره على 3 خزانات للتبريد، وذلك قبل أن يوزع على نقاط التعبئة.

وفيما يتعلق بنقاط التعبئة، فأوضح ” الحجيلي ” أن المسجد الحرام يحتوي على أكثر من 52 نقطة تعبئة، ما بين نقاط تعبئة باردة ونقاط تعبئة باردة؛ لتتم تعبئة المحافظات التي يصل عددها إلى أكثر من 25 ألف حافظة في موسم رمضان.

كما أشار ” الحجيلي ” إلى أن هناك بعض المناطق داخل المسجد الحرام يصعب وضع حافظات المياه فيها، كـ ” صحن المطاف ” ؛ لهذا السبب لجأت رئاسة شؤون الحرمين لتوزيع عبوات مياه صغيرة للزائرين داخلها، حيث أنتجت العام الماضي أكثر من 5 ملايين عبوة.