“الشورى” يعيد توصية “زواج القاصرات”للمزيد من الدراسة

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

فشل مجلس الشورى مرة أخرى خلال جلسته التي عقدها أمس الأربعاء في تمرير موضوع الزواج المبكر للفتيات “زواج القاصرات” وتمت إعادته إلى لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية لمزيد من الدراسة.

وتمت إعادة الموضوع إلى اللجنة بعد تصويت أعضاء المجلس بعدم الموافقة على رأي اللجنة، ورأي الأقلية داخل اللجنة ورأي الحكومة، وذلك وفق ما تنص عليه قواعد عمل المجلس واللجان.

وكان 5 من أعضاء المجلس قد تقدموا بتوصية لمنع زواج الفتيات دون سن الـ15 عاماً، ووضع ضوابط جديدة لعقد نكاح الفتيات دون سن الـ18 عاماً.

ورفضت لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية تبني التوصية بحجة أن زواج القاصرات من اختصاص هيئة كبار العلماء وهو مطروح أمامها، إلا أنها عادت وتبنت التوصية، وتم طرحها على أعضاء المجلس لمناقشتها، إلا أن اللجنة قامت بتأجيل طرح وجهة نظرها، قبل أن تطرح في جلسة أمس وتعاد إليها مرة أخرى لمزيد من الدراسة.

0

  • تويتر
  • فيسبوك
  • جوجل+

بالفيديو والد الطفلة التي قتلتها العاملة يوضح سبب زيارته لها في بيتها بإندونيسيا الأرصاد وحالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس