“صحة مكة” تخصص 4 فرق طوارئ ومراكز متنقلة و36 ثابتة استعداداً لرمضان - موسوعه

“صحة مكة” تخصص 4 فرق طوارئ ومراكز متنقلة و36 ثابتة استعداداً لرمضان

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك .. اشترك الان في قروب موسوعة .. لا تفوتك الاحداث .. اضغط هنا

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

خصصت صحة مكة المكرمة ممثلة في الصحة العامة، أربع فِرق طوارئ طبية للعمل على منافذ العاصمة المقدسة الأربعة، لتقديم الخدمات الصحية والطبية للمعتمرين وزوّار بيت الله الحرام طيلة شهر رمضان المبارك.

وفي التفاصيل، جاءت الفِرق على النحو التالي: الفرقة الأولى؛ مركز صحي الزيماء التابع لقطاع الشرائع، والفرقة الثانية؛ مركز صحي العوالي التابع لقطاع العدل، بينما الفرقة الثالثة؛ مركز صحي النوارية التابع لقطاع الزاهر، بالإضافة إلى الفرقة الرابعة؛ مركز صحي الإسكان التابع لقطاع الكعكية جنوبي مكة المكرمة، على أن يبدأ العمل بها من الساعة التاسعة مساءً حتى الساعة الثالثة فجراً وعلى مدار الأسبوع بما في ذلك العطلة الأسبوعية طيلة الشهر المبارك.

وحددت صحة مكة المكرمة، من خلال الرعاية الصحية المتنقلة بالصحة العامة ثلاثة مواقع، هي: مجموعة فنادق جبل عمر من خلال الفترة من غرة شهر رمضان حتى العاشر من الشهر نفسه، وجامع الراجحي بحي النسيم من خلال الفترة من 11 رمضان حتى يوم 20 من الشهر نفسه، إلى جانب جامع نصير بالإسكان خلال الفترة من 21 حتى 30 رمضان. وأعلنت صحة مكة المكرمة جاهزيتها للاستعداد لموسم رمضان من خلال المراكز الصحية المنتشرة في أرجاء عدة من أحياء ومخططات العاصمة المقدسة.

وقسّمت دوام المراكز الصحية بالعاصمة المقدسة خلال شهر رمضان المبارك، البالغ عددها 36 مركزاً صحياً إلى أربع فئات هي: مراكز صحية صباحية بواقع 14 مركزاً، و 14 أخرى تعمل بنظام الـ 12 ساعة، فيما جاءت 6 مراكز بنظام الـ 6 ساعات على فترتين، وأخيراً مركزان ضمن المراكز بنظام الـ 24 ساعة. يأتي ذلك في ظل الاستعداد لشهر رمضان المبارك في سبيل تقديم الخدمات الصحية للزوار والمعتمرين على أكمل وجه وفق ما توليه القيادة الرشيدة في العناية والرعاية والاهتمام بزوار بيت الله الحرام.