أمريكا : العثور على قطعة نقدية تبلغ قيمتها ملايين الدولارات - موسوعه

أمريكا : العثور على قطعة نقدية تبلغ قيمتها ملايين الدولارات

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك .. اشترك الان في قروب موسوعة .. لا تفوتك الاحداث .. اضغط هنا

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

الرئيسية/منوعات/أمريكا : العثور على قطعة نقدية تبلغ قيمتها ملايين الدولارات أمريكا : العثور على قطعة نقدية تبلغ قيمتها ملايين الدولارات 5 مايو، 2018 0

اكتشف خبير عملات أمريكي عملة نادرة تقدر قيمتها بملايين الدولارات، سُكّت عام 1854 في سان فرانسيسكو.

وحملت القطعة النقدية المكتشفة قيمة 5 دولارات، بحسب مجلة “San Francisco Chronicle” التي نشرت الخبر، وأصدر من العملة 268 نسخة فقط، في ذروة حمى الذهب في كاليفورنيا آنذاك.

وكان يعتقد خبراء العملات والقطع النقدية النادرة حتى يومنا هذا بأن القطع السليمة المتبقية من هذه المجموعة النقدية هي ثلاث فقط، والآن أضيف إليها قطعة رابعة.

وتوجد القطع النقدية الثلاث من عام 1954، واحدة في معهد سميثسونيان (مؤسسة) في واشنطن، والثانية في المجموعة الأسطورية لجامع القطع الأثرية “ديفيد بوغي”، بحسب قناة “روسيا اليوم”، والقطعة الثالثة موجودة في أملاك وريث عائلة ويليس دوبونت، من أغنى الأثرياء في أمريكا.

وسرقت القطعة الأخيرة من قصر الوريث مع مجموعة من الآثار الثمينة عام 1967، ولم يعرف مصيرها إلى يومنا هذا.

ولهذا، عرضت القطعة المكتشفة حديثا على أهم خبراء الآثار والقطع النقدية الذين نفوا أن تكون تلك التي فقدها دوبونت، وأصبحت القطعة النقدية المكتشفة حديثا من مجموعة عالم العملات القادم من “إنكلترا الجديدة” شمالي شرقي الولايات المتحدة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland قيم الخبر الوسومالآثار الأموال العملات شاركها Facebook Twitter Google+ WhatsApp Telegram Viber