أيهما أفضل .. السمن أم الزبدة ؟

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

الرئيسية/منوعات/أيهما أفضل .. السمن أم الزبدة ؟ أيهما أفضل .. السمن أم الزبدة ؟ 4 مايو، 2018 0

السمن الحيواني هو نوع من الزبدة المصفّاة لذلك يحتوي على نسبة أقل من الحليب مقارنة بالزبدة، وقد تزايد الاهتمام بفوائد الطهي بالسمن الحيواني خاصة بعدما باتت أضرار السمن النباتي المهدرج معروفة للكثيرين.

إليك ما تحتاج معرفته عن الفرق بين السمن الحيواني والزبدة، وفق ما اوردت شبكة “24” الإماراتية:

يمتاز السمن الحيواني بأنه يصل إلى درجة الاحتراق عند حرارة أعلى، ما يجعله مناسباً للقلي والطهي الذي يتطلب حرارة عالية.

أما من ناحية المغذيات فيحتوي السمن على كمية حليب أقل لذلك هو مناسب أيضاً لمن لا يتحملون الحليب بسبب الحساسية للاكتوز، كذلك يحتوي السمن على نسبة أقل من البروتين والسكر والكولسترول الضار.

وعلى الرغم من أن معدل الدهون متشابه تقريباً في السمن والزبدة، يمتاز السمن باحتوائه على حمض اللينوليك الذي يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي.

وتبقى الأفضلية الصحية للسمن بالنسبة لمن لديهم ارتفاع في نسبة الكولسترول، أو السكر، أو لديهم حساسية ضد الحليب، وبالنسبة لمن يريدون قلي الأطعمة أو تسخينها عند حرارة عالية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland قيم الخبر الوسومالزبدة السمنة شاركها Facebook Twitter Google+ WhatsApp Telegram Viber