عند إزالة اللواصق كانت الصدمة.. والد طفل سعودي يروي تفاصيل تشويه طفله داخل مستشفى بتبوك

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

تحقق صحة «تبوك» في أسباب وملابسات خطأ طبي، أسفر عن تعرض طفل سعودي لم يتجاوز عمره العامين في تشويه شنيع لإحدى أصابع يده.

وأكد والد الطفل «سليمان العطوي» الذي يبلغ من العمر سنة وثمانية أشهر، أن ابنه تعرّض لمشاكل صحية، تتعلق بضيق بالتنفس، وأدخل العناية المركزة في مستشفى الولادة والأطفال بـ «تبوك»، لأكثر من شهر.
وأضاف: «لاحظت وضع أشرطة لاصقة على يده، وعند سؤالي عن أسباب ذلك قالت الممرضة، لكي لا ينتزع الطفل الإبرة التي وضعت على يده»، متابعًا بحسب ما تناقلته المواقع الإخبارية، أنه عند تماثله للشفاء تم نقله إلى قسم التنويم.
وأعرب الوالد عن شعوره بالصدمة بعد إزالة اللواصق من يد طفله، موضحًا: شاهدنا تآكلاً كاملاً للأصبع واتضح أن كادر التمريض لم يقم بإزالة الإبرة التي توضع على اليد طيلة فترة تنويمه في المستشفى لأكثر من شهر.
من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم صحة تبوك عطالله العمراني، إنه تم تشكيل لجنة طبية مكونة من عدد من الاستشاريين؛ للوقوف على حالة الطفل، موضحًا أن إدارة المستشفى اكتشفت وجود تقصير في الخدمة الطبية المقدمة للطفل، وذلك بملاحظة تعرّضه لمضاعفات في أصبع اليد نتيجة تثبيت “كانيولا” وريدية برباط ضاغط تسبب في إصابة جزء من أصبع الخنصر في اليد اليسرى بغرغرينة جافة.