الإسكان تكشف عن برنامج تملك لمستفيدي الضمان مقابل 200 ريال شهريا - موسوعه

الإسكان تكشف عن برنامج تملك لمستفيدي الضمان مقابل 200 ريال شهريا

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

كشفت وزارة الإسكان عن برنامج “الإسكان التنموي” لتوفير 200 ألف وحدة سكنية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، سيتم خلاله منح وحدة سكنية للمستفيد الذي لا يملك مصدر رزق مقابل إيجار 200 ريال شهريا، ومقابل 800 ريال لأصحاب مصدر الرزق على أن يتملكها بعد سنوات.

وقال المشرف على القطاع غير الربحي بالوزارة المهندس منصور القحطاني خلال إطلاق البرنامج بغرفة الشرقية، أمس الثلاثاء، إن الدولة رصدت 44 مليار ريال لتوفير الوحدات السكنية لأصحاب الدخل المنخفض، لافتا إلى أن الوزارة اعتمدت برنامج الإسكان التنموي من خلال تخصيص 7% – 10% من مشاريعها لذوي الحاجة الأشد.
وأشار إلى أن البرنامج يفتح باب التبرعات سواء من الأفراد أو الشركات سواء من خلال الجمعيات أو عبر الشراكة المباشرة، وأنه سيتم إطلاق منصة لاستقبال التبرعات قريبا، لافتا إلى أن أكبر تحد يواجه البرنامج عدم وجود بيانات دقيقة للمستفيدين وضعف التعاقد مع الجهات غير الربحية.
من جانبه أكد المشرف على برنامج الإسكان مع القطاع غير الربحي مروان الزواوي، أن البرنامج يهدف إلى رفع نسبة تملك المواطنين من الوحدات السكنية إلى 60% بحلول 2020 و70% بحلول 2030، لافتا إلى أن البرنامج الذي يعمل بالشراكة مع 16 جهة حكومية أطلق 66 مبادرة ستتولى وزارة الإسكان تنفيذها.ولفت إلى وجود تحد كبير أمام البرنامج لتوفير 200 ألف وحدة سكنية مجانية للأسر الأشد خلال 3 سنوات.