الإنذار المبكر يطلق تحذيرات وتنبيهات من تقلبات جوية في الرياض والشرقية والقصيم - موسوعه

الإنذار المبكر يطلق تحذيرات وتنبيهات من تقلبات جوية في الرياض والشرقية والقصيم

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

أطلق نظام الإنذار الآلي المبكر صباح اليوم الإثنين عدداً من التنبيهات المتقدمة والتحذيرات حول تقلبات جوية متوقعة، تشمل عدداً من المناطق والمدن والمحافظات، بينها الرياض والشرقية والقصيم.

حيث أطلق النظام تنبيهات متقدمة وتحذيرات من نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية لأقل من 1 كم، بمنطقة الرياض، في الفترة من “7:10 – 1:00” ظهراً بكل من الرياض، والمزاحمية، والقويعية، ورماح والأجزاء المجاورة.
كما أطلق تنبيها متقدما آخر باستمرار الرؤية غير الجيدة في الفترة من “8 صباحا – 12 ظهراً” في كلٍ من الزلفي والمجمعة وأم الجماجم والأجزاء المجاورة، وفي شقراء والدوادمي بين “6:30 – 11ظهراً”.
فيما أطلق النظام الآلي تنبيها متقدماً بتوقعات باستمرار نشاط الرياح السطحية التي تؤدي لشبه انعدام في الرؤية الأفقية، مع تهيؤ الفرصة لتشكل السحب الرعدية الممطرة بالمنطقة الشرقية في كل من حفر الباطن والخفجي والنعيرية والجبيل والدمام والظهران والأحساء والأجزاء المجاورة، وذلك في الفترة من 9 صباحاً حتى 9 مساء.
وأصدر النظام أيضاً تنبيهاً متقدماً بتوقعات باستمرار الرؤية غير الجيدة بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة في منطقة القصيم في كل من عنيزة والرس والمذنب والبكيرية وعقلة الصقور والأجزاء المجاورة، وذلك خلال الفترة من 6 صباحاً حتى العاشرة صباحاً.