ما هي درجة الحرارة الآمنة في الثلاجة والفريزر!

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز:- الثلاجة من أهم الأجهزة الموجودة في كل منزل، ففيها تُحفظ الأطعمة ويتمّ تبريدها وحمايتها من الفساد لأطول فترة ممكنة.

في هذا الاطار، لا يجب وضع بعض الأطعمة في الثلاجة لأنها ستُفسد حينها، اما عن الأطعمة التي يجب أن تُخزّن دائمًا في البراد او الثلاجة فما هي درجة الحرارة التي يجب أن تُحفظ فيها؟وماذا عن الفريزر؟ اليكم كل المعلومات التي يجب ان تعلموها في هذا الخصوص.

أهمية التبريد

أولًا وقبل التطرق الى درجة حرارة الثلاجة الآمنة، يجب أن تعلموا أنّ التبريد يعمل على كبح تكاثر البكتيريا التي تؤدي الى الإصابة بالأمراض والميكروبات. مع العلم أنّ درجات الحرارة التي يزداد نمو البكتيريا فيها تتراوح بين 40 – 140°ف (5 – 60 °م).

ما هي درجة الحرارة الآمنة في الثلاجة؟

يجب ضبط درجة حرارة الثلاجة وتثبيتها عند درجة حرارة أقلّ من 40° ف (5°م)، وذلك بهدف كبح نمو البكتيريا وحماية الأطعمة التي تفسد بشكل سريع.

ما هي درجة الحرارة الآمنة في الفريزر؟

اما الفريرز فدرجة الحرارة فيه يجب أن تكون 0° ف ( 18-°م).

ماذا لو ارتفعت الحرارة في الثلاجة والفريرز لأكثر من معدلاتها الآمنة؟

في حال ارتفاع درجة الحرارة إلى أكثر من معدلاتها الآمنة ولمدة ساعتين او أكثر يصبح من الضروري حينها التخلص من الأطعمة فوراً وعدم استهلاكها.

وفي السياق نفسه، احرصوا دائمًا على التأكد من أنّ باب الثلاجة والفريزر مغلق بشكل جيد لتلافي تسرب البرودة وبالتالي ارتفاع درجة الحرارة.

(عائلتي)