شاهد: استغرق إعدادها 40 ساعة.. طبّاخة سعودية تحكي تجربتها في إعداد الأكلات الشعبية لقادة “قمة القدس”

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

أعدّت الشيف السعودية الشابة نورة المقيطب، أمس الأحد، مائدة غداء شعبية للملوك والزعماء العرب المشاركين في أعمال القمة العربية الـ 29، وذلك بمشاركة 4 سعوديات استغرقن 40 ساعة في إعدادها. وأظهر تقرير بثته “العربية”، المقيطب التي ورثت طبخ الأكلات الشعبية عن والدتها وجدتها، وهي في مطبخ قصر الخليج بالدمام، حيث استغرقت 15 يومًا في التدرب على إعداد الأكلات الشعبية لمائدة “قمة القدس”.

وعبّرت الطباخة السعودية الشابة عن فخرها بتمثيل المرأة السعودية في إعداد وطبخ مائدة هذا الحدث الرسمي، قائلةً: “يبلغ جهد الطبّاخ أشدّه حين يصبح الغذاء إرثاً وطنياً يتفاخر به الملك أمام ضيوفه، حتى باتت المآدب الكبرى التي تقام على شرف الضيوف من ممثلي الدول، تحفل بالأكلات المحلية”. وتضمّنت مائدة المقيطب عددا من الأطباق المعبّرة عن ثقافة المطبخ السعودي، ومن أبرزها: “الجريش النجدي” و”مفلق الربيان” و”مرق الفاصولياء واللحم” و”قرصان اللحم”، إلى جانب “كبسة اللحم” و”المراصيع بالدبس”.