سوريا.. أهم 3 مقاطع فيديو لهجمات التحالف الثلاثي على مواقع «نظام الأسد»

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

سوريا.. أهم 3 مقاطع فيديو لهجمات التحالف الثلاثي على مواقع «نظام الأسد»سوريا.. أهم 3 مقاطع فيديو لهجمات التحالف الثلاثي على مواقع «نظام الأسد»0

تواصل – فريق التحرير:

لخصت ثلاث مقاطع فيديو بثتها قناة “روسيا اليوم”، هجمات التحالف الثلاثي المشكل من “الولايات المتحدة – بريطانيا – فرنسا” على مواقع “نظام الأسد” في سوريا.

وشن التحالف هجماته فجر أمس السبت (2018/4/14)، على عدة مواقع لـ”نظام الأسد” في دمشق وريفها لمدة 90 دقيقة، مستخدمًا 110 صواريخ؛ ردًّا على استخدام النظام الأسلحة الكيماوية في دوما بالغوطة الشرقية.

الضربات استهدفت المواقع التالية: “الحرس الجمهوري اللواء 105 – دمشق، قاعدة الدفاع الجوي في جبل قاسيون بدمشق، مطار المزة العسكري – دمشق، مطار الضمير العسكري”.

وشملت الضربات مواقع “البحوث العلمية – برزة دمشق، البحوث العلمية – جمرايا ريف دمشق، اللواء 41 قوات خاصة – ريف دمشق، مواقع عسكرية قرب الرحيبة في القلمون الشرقي – ريف دمشق، مواقع في الكسوة – ريف دمشق”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قالت في بيانٍ لها: إن الضربة سوف تعيد برنامج الأسلحة الكيميائية للنظام السوري سنوات إلى الوراء.

من جانبها، ردَّت وزارة الدفاع الروسية، الحليف الأبرز لـ”نظام الأسد” على بيان أمريكا، بقولها: إن “المواقع المستهدفة بالهجمات كانت مدمرة أصلًا، والمطارات السورية لم تتأثر بسبب الضربات الصاروخية”.

1- مدمرة أمريكية تطلق الصواريخ

2- الطائرات البريطانية المشاركة في الهجوم

3- مشاركة طائرات رافال الفرنسية في الهجوم

الكلمات الدليليةالتحالف الثلاثيسوريانظام الأسدهجمات