محاكاة مرعبة.. ماذا يحدث لو انفجرت قنبلة نووية؟ (فيديو)

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

محاكاة مرعبة.. ماذا يحدث لو انفجرت قنبلة نووية؟ (فيديو)

0

تواصل – وكالات:

يعيش العالم تحت تهديد حرب نووية، لذا كشفت محاكاة مرعبة طورها مجموعة من العلماء الأمريكيين عما سيحدث إذا انفجرت قنبلة نووية في مدينة كبرى، واستخدموا نموذج كمبيوتر لتوضيح كيفية تصرف الناس إذا وقع السيناريو الأسوأ.

ووفقاً لموقع “ديلي ميل” البريطاني، أجرى الباحثون محاكاة تفجير نووي في واشنطن، والذي أظهر أنه حال حدوث هذا الأمر، فسيتم القضاء على كتلة كاملة من المدينة على الفور وتدمير المباني لمسافة ميل في كل اتجاه تقريباً.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين اختاروا عدم التحرك من أماكنهم، كانوا الأكثر عرضة للموت؛ إذ أظهرت المحاكاة أن انفجار قنبلة نووية بمدينة واشنطن سيتسبب في مقتل 280 ألف شخص خلال 48 ساعة فقط.

وتم تصميم المحاكاة لمنح مخططي الطوارئ فكرة عن الفوضى التي قد تحدث بسبب الجمود وانقطاع التيار الكهربائي والاتصالات المدمرة، كما صمم علماء الكمبيوتر من معهد فرجينيا للفنون التطبيقية شخصيات افتراضية لكل مقيم، والذين تصرفوا بشكل مختلف، وفقاً لعمرهم ونوع جنسهم، وتفاعلوا بطرق مختلفة من الفرار في حالة من الذعر إلى الوقوف في حالة شلل مع الخوف.

وكتب الباحثون، بقيادة Nidhi Parikh، في ورقة بحثية نُشرت في المركز الوطني لمعلومات التقنية الحيوية: “نحن نصف محاكاة واسعة النطاق لما بعد تفجير افتراضي نووي على مستوى الأرض، بالقرب من البيت الأبيض في واشنطن دى سي”.

وحدد الباحثون القرار الذي سيتخذه الشخص بعد وقوع الانفجار، بناءً على وضعه الصحي ومعلومات عن أفراد العائلة، ومعلومات عن الحدث، وبيئته المحلية، إذ بحث البعض عن أسرهم بينما كان الآخرون يركضون بتهور.

وكشفت المحاكاة عن أن الخروج بعيداً عن مكان آمن يعني أن تكون أكثر عرضة لجرعة أعلى من الإشعاع، والتي يمكن أن تكون قاتلة.

الكلمات الدليليةانفجارقنبلة نووية