ليبرمان حول فيديو القناص: الجندي يستحق شهادة تقدير

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز :- دافع وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان عن القناص الذي أطلق النار على محتج فلسطيني، معتبرا أنه يستحق شهادة تقدير.

وتعليقا على شريط الفيديو الذي يوثق إطلاق النار على فلسطيني قرب السياج الأمني بقطاع غزة من قبل الجنود الإسرائيليين، قال ليبرمان إن مصور الفيديو "يجب تنزيله الى أدنى رتبة عسكرية". ووصف الجيش الإسرائيلي بأنه "الأكثر أخلاقية في العالم".

وردا على سؤال حول المصور الذي تم استهدافه من قبل القناص قال: "إنه ينتمي إلى الذراع العسكرية في حماس، وهو يعمل مع الحركة منذ عام 2011 ويتلقى راتبا"، وأضاف أنه استخدم معدات التصوير والطائرة المسيرة بهدف جمع معلومات استخباراتية عن قوات جيش الدفاع المتواجدة في الجبهة.

وسبق لأفيغدور ليبرمان أن صرح بأنه "لا يوجد أبرياء" بين المحتجين الفلسطينيين، مضيفا أنهم يتلقون رواتب من حركة حماس، وذلك في معرض تبريره لإطلاق الجيش الإسرائيلي نيرانا على المتظاهرين الفلسطينيين.

ويأتي ذلك بعد نشر مقاطع فيديو، ظهر فيها عسكريون إسرائيليون وهم يعبرون عن ابتهاجهم بقنص شاب فلسطيني من المشاركين في الاحتجاجات بغزة. وقد أثار شريط الفيديو دود فعل متباينة داخل إسرائيل، بين ترحيب وإدانة في المجتمع. ودافع بعض الوزراء عن العسكريين، فيما استنكر عدد من السياسيين سلوك الجنود.

المصدر: هيئة البث الإسرائيلية، فرانس برس