تدشين أول مصنع في العالم يحول النفايات الإلكترونية إلى أشياء قيمة

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

الرئيسية/منوعات/تدشين أول مصنع في العالم يحول النفايات الإلكترونية إلى أشياء قيمة تدشين أول مصنع في العالم يحول النفايات الإلكترونية إلى أشياء قيمة 10 أبريل، 2018 0

تعني الأجيال القادمة من التكنولوجيا الحديثة أن نظيرتها الحالية ستؤول إلى أطنان من النفايات الإلكترونية، وهي مشكلة ربما تؤرق الكثير من الدول، ولكن مركز “ساوث ويلز” للأبحاث والتكنولوجيا التابع لجامعة #استراليا وجدت حلا هذه المعضلة.

أوضح باحثو المركز أنهم دشنوا مشروعا تحت اسم “SMaRT” الذي يعد بمثابة أول مصنع ميكرو في العالم يمكنه تحويل النفايات الإلكترونية إلى أشياء قيمة ومواد صالحة للاستخدام مرة أخرى.

ووفقا لتقرير “جلوبال إي ويست مونيتور” لعام 2017، فإن العالم قد نتج عنه أكثر من 44 مليون طن متري من النفايات الإلكترونية في 2016 وسط توقعات بارتفاعها إلى 52.2 مليون طن متري بحلول 2022.

وأوضح المركز، وفق ما نقلت صحيفة “الأنباء” الكويتية، بأن مصنع “ميكروفاكتوري” لتدوير النفايات الإلكترونية يمكن بناؤه على مساحة صغيرة لا تتعدى خمسين متر مربع قرب مقلب لهذه النفايات على مساحة صغيرة.

وتم الكشف عن المشروع رسميا في الرابع من أبريل/نيسان الجاري، وسوف يهتم بمعالجة وإعادة تدوير المخلفات الحاسوبية ولأجهزة المرتبطة بها واستخراج المعادن الصالحة للاستخدام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland قيم الخبر الوسومالنفايات الإلكترونية شاركها Facebook Twitter Google+ WhatsApp Telegram Viber