مركز الفلك الدولي : احتمال سقوط قمر صناعي صيني فوق إحدى الدول العربية

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

الرئيسية/منوعات/مركز الفلك الدولي : احتمال سقوط قمر صناعي صيني فوق إحدى الدول العربية مركز الفلك الدولي : احتمال سقوط قمر صناعي صيني فوق إحدى الدول العربية 2 أبريل، 2018 0

توقع مركز الفلك الدولي في أبوظبي وفق آخر تحديثاته، سقوط القمر الصناعي الصيني “تيان جونج 1” على منطقة الشرق الأوسط، عند الساعة الثانية عشرة والربع بعد منتصف الليل بتوقيت غرينيتش بزيادة أو نقصان 6 ساعات وفق ما نشرت صحيفة “البيان” الإماراتية.

وقال المهندس محمد عودة رئيس المركز “كلما اقتربنا من موعد سقوط القمر الصناعي قلت احتمالات المنطقة المرشحة لسقوط الحطام فوقها، مشيرا إلى أنه وفق التحديثات الأخيرة فإن دولة الإمارات والبحرين وجيبوتي والأردن وفلسطين في مأمن من سقوط حطام القمر الصناعي، ولكن ما زال غير معلوم إذا كان سيشاهد السقوط منها أم لا.

ويؤكد علماء الفلك أن سقوط القمر الصناعي الذي أطلق إلى الفضاء في 29 سبتمبر 2011، غير متحكم فيه ولا يمكن معرفة مكان سقوطه بالتحديد إلا أن ميلان مداره حول الأرض 43 درجة، فإن الأماكن التي قد يسقط فيها هي أي دولة عربية بحكم وقوعها بين خطّي عرض 43 درجة شمالا وجنوبا.

ويقول الخبراء إن نسبة خطر سقوط القمر ضئيلة، لأن معظم أجزائه تحترق في الغلاف الجوي أثناء دخوله إلى الأرض، إلا أن الخطر قائم حيث يبلغ وزن القمر 8.5 طن وطوله 10.5 متر وقطره 3.3 متر، ولديه لوحان شمسيان.

وتوقف القمر عن العمل، وانقطع الاتصال معه منذ عام 2016، وسيكون هذا السقوط هو أكبر سقوط لقمر صناعي منذ سقوط القمر الروسي “فوبوس – جرنت” في يناير 2012 بوزن 13 طناً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland قيم الخبر شاركها Facebook Twitter Google+ WhatsApp Telegram Viber