87 ألف طلب لوظيفة “صانع أمل”في دبي براتب مليون درهم

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

أغلق، الأحد باب الترشح لمبادرة صناع الأمل والتي كان أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فبراير الماضي.

وكان الشيخ محمد بن راشد أطلق مبادرة صناع الأمل من خلال نشر إعلان مبتكر على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي يعرض فيه وظيفة لصانع أمل عربي ينضم إلى فريقه.

وتتضمن شروط الوظيفة مواصفات محددة من بينها أن يتمتع صاحب الطلب بنظرة إيجابية للحياة، وأن تكون لديه خبرة من خلال قيامه بهمة إنسانية أو مجتمعية، وأن يجيد لغة العطاء قراءة وكتابة، دون تحديد العمر، وذلك نظير مكافأة مقدارها مليون درهم إماراتي

وذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية أن إجمالي طلبات الترشح للوظيفة بلغت أكثر من 87 ألف طلب ترشيح من أفراد ومجموعات وفرق تطوعية وجمعيات ومؤسسات غير ربحية معنية بالعمل الإنساني والمجتمعي في شتى المجالات.

وجاءت طلبات "صناع الأمل" من 15 دولة عربية و20 دولة أجنبية، وتصدرت السعودية المرتبة الأولى لجهة ترشيحات صناع الأمل، متخطية 18% من العدد الكلي للمبادرات، تليها مصر في الترتيب الثاني بنسبة 12%، وتقدمت كل من الجزائر والمغرب في سلم الترشيحات محتلتين الترتيبين الثالث والرابع على التوالي، حيث كان نصيب الجزائر أكثر من 10% من إجمالي الترشيحات فيما سجّلت المغرب 9%، بينما حلت الإمارات خامساً بأكثر من 8% من مجموع ترشيحات صناع الأمل.

وتنوعت مشاريع ومبادرات صناعة الأمل المشاركة لتخدم مجالات إنسانية ومجتمعية متنوعة، مع التركيز على تلبية قطاعات حيوية بعينها تلبية لاحتياجات ملحة، وطبقاً لما يمليه الواقع في البيئة ذات الصلة.