تعويض بقيمة مليون دولار لأمريكي قضى 31 عاماً في السجن بالخطأ

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

الرئيسية/منوعات/تعويض بقيمة مليون دولار لأمريكي قضى 31 عاماً في السجن بالخطأ تعويض بقيمة مليون دولار لأمريكي قضى 31 عاماً في السجن بالخطأ 24 مارس، 2018 0

حصل مواطن أمريكي قبع 31 عاماً في أحد سجون الولايات المتحدة بالخطأ على تعويض مالي بقيمة مليون دولار.

و أفادت قناة “Fox 17” الأمريكية أن لورنس ماككيني، من ولاية تينيسي، تم إطلاق سراحه عام 2009 بعد العثور على أدلّة جديدة في قضيّته.

وبفضلها رفعت المحكمة عن الرجل البالغ من العمر 61 عاماً كل التّهم بالاغتصاب والسرقة، كما أقرّت بمنحه تعويضاً بمبلغ 75 دولاراً.

وتحدث ماككيني، بحسب ما نقلت “الخليج أونلاين”: “حرمتني الحكومة 30 وحتى 40 عاماً من حياتي، ولم تكن لديّ أي فرصة لتنظيمها”.

ولم يحصل ماككيني على إمكانية المطالبة بزيادة مبلغ التعويض إلا بعد 8 أعوام فقط، أي بعد قرار محاكم الولاية حول إعادة تأهيله القانوني.

واتّخذت لجنة بحث الشكاوى لولاية تينيسي، قراراً بمنحه أكبر تعويض يمكن دفعه مقابل السجن بالخطأ، ويبلغ مليون دولار.

وسيحصل ماككيني على 353 ألف دولار فوراً لدفع خدمات المحامي وسداد ديونه، أما باقي المبلغ فسيُدفع شهرياً خلال السنوات الـ 10 المقبلة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland قيم الخبر الوسومالأموال السجن الولايات المتحدة الأمريكية شاركها Facebook Twitter Google+ WhatsApp Telegram Viber