بالفيديو والصور-أكبر شاشة عرض جوية بالعالم تحلق في سماء دبي

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

حطمت دبي رقماً قياسياً جديداً بأكبر شاشة عرض جوية في العالم.

وذكرت قناة "أبوظبي"، الثلاثاء، في تقرير لها أن شاشة العرض الجوية دخلت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية كأكبر شاشة عرض جوية في العالم.

وجاء العرض ضمن مبادرات عام زايد، حيث تابع الحدث جمهور كبير من المقيمين في دبي، إضافة إلى ممثلين من موسوعة "جينيس" العالمية لتوثيق الإنجاز.

واشتمل تسجيل هذا الرقم القياسي العالمي الجديد الذي حققته مجموعة وصل لإدارة الأصول، وهي شركة متخصصة بتطوير وإدارة العقارات في دبي على عرض شاشة جوية يبلغ قياسها 300 قدم، حيث حلقت في أفق دبي، وتم سحبها بواسطة طائرة هليكوبتر من طراز "بيل 212"، في حين قامت طائرة آخرى من نفس الطراز بعرض فيديو على الشاشة، باستخدام مزيج من تقنية الواقع الافتراضي والعرض المباشر.

وتم بث فيلم قصير عن "عام زايد"، ليتابع الجمهور عملاً مرئيًا رائعًا يبرز المآثر والقيم التي رافقت حياة الشيخ زايد آل نهيان.

وتمكن الجمهور من مشاهدة الشاشة من مسافة تصل إلى 3 كيلومترات، وكانت رحلتها قد انطلقت من سكاي دايف دبي، قبل أن تحلق فوق ساحل دبي، وصولاً إلى حديقة زعبيل مروراً بمشروع وصل1 الذي تقوم وصل بتطويره. ثم حلقت الطائرات فوق خور دبي لتعود أدراجها إلى الساحل، وتهبط في "سكاي دايف دبي" بعد رحلة طيران استمرت قرابة 90 دقيقة.