وفاة “ستيفن هوكينج”.. 7 معلومات عن عالم الفيزياء الشهير

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

توفي عالم الفيزياء البريطاني "ستيفن هوكينج"، الأربعاء، عن عمر ناهر 76 عاماً، بحسب ما أعلنت عائلته.

وبحسب صحيفة "جارديان" البريطانية أعلن أبناء هوكينج عن وفاته بمنزله في كامبريدج صباح الأربعاء.

وكان "هوكينج" من أبرز علماء الفيزياء النظرية واشتهر بعمله الرائد في ما يتعلق بالثقوب السوداء والنسبية، وألف عدة كتب علمية شائعة بما في ذلك كتاب "تاريخ موجز للزمن".

إليكم فيما يلي أبرز المعلومات عن العالم الراحل "ستيفن هوكينج":

– ولد هوكينج في 8 يناير 1942 في أكسفورد بإنجلترا، والتحق بجامعتها لدراسة العلوم الطبيعية عام 1959 قبل أن يحصل على الدكتوراة في علم الكون من جامعة كامبريدج.

– أصيب في عام 1963، بالمرض العصبي الحركي "مرض العصبون الحركي"، وهو مجموعة من الأمراض التنكسية التي يميزها تضرر خلية العصبون الحركي في الدماغ وفي الحبل الشوكي وفي المسالك المسؤولة عن انتقال الإشارات العصبية بينهما. وحينها توقع الأطباء أنه سيعيش سنتين فقط.

Image result for Stephen Hawking

– مع الوقت فقد هوكينج الحركة بشكل تدريجي، إلا أن توقعات الأطباء لم تتحقق حيث واصل عالم الفيزياء عمله وتزوج مرتين وأنجب 3 أبناء.

– في عام 1974، أثبت هوكينغ نظرياً أن الثقوب السوداء تصدر إشعاعاً على عكس كل النظريات المطروحة آنذاك، وسمي هذا الإشعاع باسمه "إشعاع هوكينج".

Image result for Stephen Hawking

– نشر كتابه "تاريخ موجز للزمن" في عام 1988، والذي بيعت منه أكثر من 10 ملايين نسخة.

– عُرف عن هوكينج اهتمامه بـ "تبسيط" النظريات بشكل سلس حيث آمن بأن الإنسان العادي يجب أن يعرف مبادئ الكون.

– كانت قصة حياته موضوع فيلم "نظرية كل شيء" The Theory of Everything، الذي طُرح للعرض في عام 2014، ولعب فيه دور البطولة الممثل إيدي ريماين.

Image result for Stephen Hawking