العثور على ألماس يحتوي على جليد لا أرضي

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

الرئيسية/منوعات/العثور على ألماس يحتوي على جليد لا أرضي العثور على ألماس يحتوي على جليد لا أرضي 13 مارس، 2018 0

اكتشف فريق من الباحثين في #جامعة_نيفادا الأمريكية، ألماسا فريدا من نوعه يحتوي على جليد شديد الكثافة، يعرف باسم “جليد- VII”.

وجاء في مقالة نشرت في مجلة “Science” أن هذا النوع البالغ الكثافة من الجليد يعتبر أن أصله جاء من خارج كوكب الأرض، بحسب قناة “روسيا اليوم”، وتتميز جزئياته خلافا للجليد العادي “الجليد I” بشكلها المكعب. ويمكن إنتاج مثل هذا النوع من الجليد على الأرض في ظروف المختبرات فقط.

وعثر العلماء على هذه الحجر الفريد بمحتوياته في المواد المستخرجة من عباءة الأرض (طبقة أرضية تحتية يبلغ سمكها نحو 4000 كيلومتر وتقع فوقها القشرة الأرضية التي نعيش عليها والتي يبلغ سمكها بين 30 و60 كيلومتر).

وتمكن علماء الألماس باستخدام الأشعة السينية من تحليل الألماسة وعثروا في داخلها على “جليد VII” في حالته الطبيعية، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف هذا النوع من الجليد في الظروف الطبيعية على الأرض.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland قيم الخبر الوسومالألماس الولايات المتحدة الأمريكية جامعة نيفادا شاركها Facebook Twitter Google+ WhatsApp Telegram Viber