فيديو | كاتبة لـ “عضو شورى” طالب بعمل السعوديين ببعض المهن: تقبل تزوج بنتك عامل نظافة؟

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

(أنحاء) – متابعات :-

فاجأت الكاتبة منيرة المشخص عضو الشورى سامي زيدان أثناء لقاء جمعهما في برنامج “يا هلا” على قناة خليجية بسؤال إن كان سيقبل بتزويج ابنته لعامل نظافة، في طور نقاشهما حول توطين الوظائف، ومدافعة زيدان عن تصريحات قديمة له.

وكانت المشخص بادرت بمواجهة زيدان بتصريحات قديمة له، حول مطالبة زيادة سعر الخبر وفرض مبالغ مقابل إزالة النفايات، ومطالبته الأخيرة بأن يشغل السعوديون مهن النظافة والنجارة، موجهة سؤالا له إن كان لديه مشكلة مع المجتمع، وهو ما قابله بالرفض مؤكدا أن لا مشكلة معه ضد أفراده.

وقالت المشخص إن أعضاء الشورى يعاملون أفراد المجتمع وكأنهم أعداء لهم، على حد زعمها، مؤكدة أن الأعضاء لا يناقشون إلا توطين الوظائف الدنيا، ويتجنبون الحديث عن توطين وظائف المدراء التنفيذيين، رغم أن كثيرا منهم في حالة مادية ميسورة ويملكون عدة شركات.

وشددت المشخص في هجومها على أعضاء الشورى أن من المعيب أن تصدر تصريحات تقلل من الشاب السعودي أو تطالبه بالعمل في وظائف دنيا، مدعية أن بدلات الأعضاء التي طالب بعضهم بعودتها إسوة بالناس تستطيع فتح عدد من المنازل.

وكان زيدان قد برر تصريحاته قد برر تصريحاته عن عمل السعوديين عمال نظافة ونجارين جاء إجابة عن سؤال بشأن دور “الشورى” في مكافحة التستر لإتاحة فرص العمل للسعوديين والسعوديات، موضحاً أن هناك حراكاً في المجتمع السعودي نحو قبول مهن جديدة كانت غير مرغوبة فيها في الماضي.

ومشدداً على أن هذا القبول لن يأتي دفعة واحدة، بل سيتفاوت بحسب المهنة، لافتاً إلى أن هذا التغير الاجتماعي قد يحتاج إلى عقود، وأن بعض المهن كعامل النظافة قد لا يتمكن المجتمع على الإطلاق من قبول العمل بها.

الإعلامية #منيرة_المشخص تسأل عضو الشورى د. سامي زيدان:
ما مشكلتك مع المجتمع؟
كم عدد السعوديين في شركاتك في مقابل الأجانب؟
نفسي مرة تتحثدون عن سعودة المهن العليا#برنامج_ياهلا@see_moone pic.twitter.com/mL5vByO8ro

— خليجية (@Khalejiatv) March 10, 2018

الكاتبة الصحفية #منيرة_المشخص لـ #برنامج_ياهلا:
عمركم ما ناقشتم إلا توطين الوظائف الدنيا!! متى ناقشتم توطين وظيفة المدير التنفيذي أو مدراء الموارد البشرية؟@see_moone pic.twitter.com/S71LpDeEgY

— خليجية (@Khalejiatv) March 10, 2018

الإعلامية #منيرة_المشخص ترد على تصريح عضو الشورى د. سامي زيدان:
عيب تصدر هذه التصريحات من ناس عندهم شركات.. وأول من بكى لعودة البدلات هم أعضاء الشورى، وبدلاتهم هذه تعيش آلاف الأسر السعودية#برنامج_ياهلا@see_moone pic.twitter.com/vlz1QJu6I5

— خليجية (@Khalejiatv) March 10, 2018

الإعلامية #منيرة_المشخص تسأل عضو الشورى د. سامي زيدان:
إذا قلت لك ولدي عامل نظافة.. تقبله زوجا لابنتك؟
أعضاء الشورى يتعاملون معنا كأننا أعداء لهم، وأعضاء المجالس العالمية يسألوننا: هل هم معكم أم عليكم؟@see_moone pic.twitter.com/XUngjeCp1t

— خليجية (@Khalejiatv) March 10, 2018

التوطين سامي زيدان عامل نظافة عمل السعوديين مجلس الشورى منيرة المشخص