بالصور- دبي تكشف عن أطول منصة تسلق بالحبال في العالم

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

كشف مكتب دبي الإعلامي عن مشروع سياحي جديد سيقام تزامناً مع افتتاح "عين دبي" والتي تعد أطول وأكبر عجلة ترفيهية في العالم.

وذكر مكتب دبي الإعلامي عبر حسابه على موقع "تويتر" أنه سيتم الاستفادة من أحد أعمدة "عين دبي" لإدراج منصة للتسلق بالحبال ستكون الأعلى من نوعها بارتفاع يناهز 150 مترا، في إضافة من شأنها تعزيز تجربة زوار العجلة الترفيهية لاسيما من محبي المغامرات وفقاً لأعلى مستويات الأمن والسلامة.

وكانت "عين دبي" تم البدء في تدشينها قبل عامين، وتقدم إطلالات ساحرة على ساحل إمارة دبي، حيث ستقدم للزوار مشاهد غير مسبوقة بنطاق 360 درجة على الأفق العمراني لدبي ومعالمها الشهيرة.

وتم تصنيع وتجميع المحور وحلقة الدوران للعجلة الترفيهية في دولة الإمارات، ولاستحالة نقلها براً، شحنت بحراً إلى جزيرة بلو واترز. وتتكون حلقة الدوران التي يبلغ قطرها 6.25 أمتار من الفولاذ الذي يستخدم للمحطات النووية وتم تصنيعهما وتجميعهما والمحور بدقة وجودة فائقتين. وتولت ثلاث آلات خاصة تم استقدامها الى دولة الإمارات من سنغافورة القيام بعملية الصقل والتي استغرقت سبعة أشهر بهدف تحقيق الشكل الدائري الأمثل بما يضمن قوة أداء العجلة وقدرتها على تحمل أوزان كبيرة.

Image result for ‫عين دبي‬‎

ويبلغ طول المحور وحلقة الدوران 40 متراً تقريباً ويصل ارتفاعهما إلى نحو 20 متراً بوزن 1805 أطنان – أي ما يعادل وزن أربع طائرات من طراز إيرباص A380.

يشار إلى أن أعمال البناء في مشروع "عين دبي" وصلت إلى مراحلها النهائية، ومن المتوقع أن يفتتح المشروع أبوابه أمام العامة مع نهاية العام 2018.

Image result for ‫عين دبي‬‎