هذا ما تفعله عملية نقل الدم من المراهقين إلى كبار السن!

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز :- أكد علماء البيولوجيا الأميركيون، أن عملية نقل الدم من المراهقين إلى مرضى الجهاز العصبي وكبار السن، ينشط وظائف الدماغ ويبطئ من شيخوخة هذا الجهاز الحيوي.

وبحث علماء من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، لعدة سنوات، عن مصدر لتجديد الشباب باستخدام مختلف المركبات الكيميائية المحفّزة، لكنهم لم يعثروا على نتائج إيجابية في هذا المجال، إلا بعد أن قاموا بتجارب نقل دم من أجساد القوارض الشابة إلى أجسام كبار السن منها، ممن يعانون من أمراض تتعلق بالجهاز العصبي والقدرات العقلية.

ولاحظ العلماء النتائج الإيجابية التي حصلوا عليها من نقل دم الشباب إلى الكبار، الذين تحسنت قدراتهم العقلية بفضل تنشّط إنزيم "ТЕТ2" لدى الكبار من القوارض وتأثيره الكبير على تجديد خلايا المخ.

ويخطط الباحثون لإجراء التجارب السريرية في القريب العاجل لهذه العملية الحيوية التي أثبتت فعاليتها على القوارض، واستخدامها في علاج الأمراض العصبية الدماغية المختلفة بما فيها أمراض الشيخوخة.

(روسيا اليوم)