محكمة تطالب فيسبوك بعدم تعقب المستخدمين.. أو دفع غرامة ضخمة

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

محكمة تطالب فيسبوك بعدم تعقب المستخدمين.. أو دفع غرامة ضخمةمحكمة تطالب فيسبوك بعدم تعقب المستخدمين.. أو دفع غرامة ضخمة0

تواصل – وكالات:

طَالَبَت محكمة بلجيكية شركة فيسبوك، الْيَوْم الْجُمُعَة، بالكف عن تتبع مستخدمي الإِنْتَرْنِت الذين ليس لديهم حسابات على موقع التواصل الأمريكي مِنْ دُونَ موافقتهم، أو التعرض لغرامات تصل إِلَى 100 مليون يورو، فيما أَعْلَنَت الشَّرِكَة ومقرها كاليفورنيا أنها ستطعن فِي الحكم.

وقَالَت المحكمة ومقرها بروكسل فِي بيان: ‘‘إنه يتعين على الشَّرِكَة الأمريكية، الكف عن تتبع وتسجيل سلوك مستخدمي الإِنْتَرْنِت فِي بلجيكا إِلَى أن تمتثل لقوانين حماية الخصوصية البلجيكية”.

وفي نَصّ حكمها البالغ 84 صفحة، هددت المحكمة فيسبوك بمواجهة غرامات تصل إِلَى 250 ألف يورو يَوْمِيّاً أو مَا يصل إِجْمَالاً إِلَى 100 مليون يورو (125 مليون دولار)، كما أكدت أن على شركة فيسبوك تدمير كل البيانات الشخصية التي حصلت عليها بشكل غير قانوني.

جاء ذلك بعد أن تقدمت منظمة تراقب الخصوصية فِي بلجيكا بشكوى ضد فيسبوك؛ بِسَبَبِ تعقب الأخيرة مستخدمي الإِنْتَرْنِت حين يزورون صفحات على الموقع أو ينقرون “إعجاب”، أو “مشاركة”، حتى لو لم يكن لديهم صفحة فِي موقع التواصل الاجْتِمَاعِيّ الشهير.

الكلمات الدليليةحكمغرامةفيسبوكمستخدمون