تريدون الحصول على بطن مسطّح؟ تجنبوا هذه الأطعمة الآن!

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز:- يلجأ معظم الأشخاص إلى الالتزام بأنظمة غذائية معينة للتخلص من ترهلات البطن بالإضافة إلى خوضهم تدريبات رياضية شاقة في بعض الأوقات، ولكن قد لا يحصل البعض على النتائج المنتظرة نظراً لتناولهم لبعض الأطعمة التي تعمل على زيادة حجم الدهون بمنطقة البطن دون علمهم بضرر هذه الأطعمة. هنا نعرض لكم مجموعة من الأغذية التي تهدد خسارة وزنكم وصحتكم بشكل عام لمحاولة تجنبها في الفترات القادمة:

المشروبات الخالية من السكر

لا يُنصح بتناول هذه المشروبات في حالة عدم الإصابة بمرض السكر، حيث ثبت بالفعل خلو هذه المشروبات من السكر الأبيض، ولكن يوجد بها العديد من المواد الضارة لجسمك والتي تعمل على سند الدهون في المنطقة العلوية من جسمك.

الأطعمة التي تسبب الانتفاخ

في حالة وجود نية لخسارة دهون البطن يجب عليك تجنب الأطعمة التي تسبب الانتفاخ بشكل كامل مثل الكرنب والفول والبازلاء والمشروبات الغازية.

الآيس كريم

يحتوي الآيس كريم على وحدات كثيرة من السكر والسعرات الحرارية، لذا قد يتعارض تناول المثلجات مع تحقيق حلم الحصول على بطن مسطّح.

البطاطا المقلية

لا يخفى على أحد أن جميع الأطعمة المقلية لا تعد مناسبة في حالة الرغبة في خسارة الوزن، ولكن البطاطا المقلية على وجه التحديد تعتبر أخطر الأطعمة المقلية نظراً لما تحتوية من سعرات حرارية عالية.

المايونيز

يعد المايونيز أخطر أنواع الصلصات على الإطلاق، حيث يحتوي على دهون بنسبة 80% من مكوناته الرئيسية، ويُنصح باستبداله باللبن أو إضافة ليمون مع الأكل للحفاظ على رشاقة الجسم.

الوجبات السريعة

قد تكون الوجبات الغذائية السريعة لها مذاق خاص أثناء تناولها ولكن تتسبب بشكل كبير في زيادة الوزن ويعد أبرز هذه الوجبات البيتزا والتاكو والهامبرغر.

الملح

إضافة الكثير من الملح للطعام قد يشكل عائقاً في الحصول على بطن مسطّح، فهو يعمل على احتباس السوائل في جسمك.

العلكة

عند مضغ العلكة بالفم يرسل الجسد إشارات تلقائية للمخ، ما يتسبب في شعورك بالجوع، وبالتالي تناول وجبات أكثر.