تحذير من مستحضرات تجميل «قاتلة».. حرقت المئات

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

تحذير من مستحضرات تجميل «قاتلة».. حرقت المئاتتحذير من مستحضرات تجميل «قاتلة».. حرقت المئات0

تواصل- وكالات:

على طريقة “احذر الدواء فيه سم قاتل” تحولت بعض أدوات التجميل إلى أدوات قتل وحرق بدلا من تزيين وتجميل النساء. ففي بريطانيا حذر رجال إطفاء من استعمال مستحضرات تجميل وعناية بالبشرة، بعد أن تبين ارتباطها بمئات الوفيات حرقاً.

ونصح جهاز الإطفاء بضرورة تغيير الملابس والبطانيات بين الفترة والأخرى، وذلك لأن مادة كيميائية في بعض مستحضرات العناية بالبشرة قد تتغلغل في النسيج، وتُساهم في سرعة اشتعال الثياب والقماش.

وحسب تقرير لموقع “بي بي سي” البريطاني مساء أمس الأحد، فإن أغلب مستحضرات التجميل لا تحمل تحذيراً من هذا النوع من المخاطر، فيما الجهات الطبية المختصة بدأت تدرس تبعات وجود هذه المادة الكيميائية في أغلب المنازل، والمخاطر التي تهدد مستعمليها.

وتابع تقرير الإذاعة البريطانية، أن الجهات المعنية ربطت 3 وفاة على الأقل بمستحضرات عناية بالبشرة تحتوي على مادة “بارافين” في بريطانيا منذ 2010، ورجحت تسببها في 8 وفيات إضافية منذ نوفمبر 2016، فيما من المقرر ربط العشرات بل المئات من الوفيات في السنوات الماضية بهذه المادة الكيميائية، إذا فُتح تحقيق رسمي.

من جهته، شدد جهاز الإطفاء على أن المستحضرات التي تستعمل عادة في علاج الأكزيما والصدفية، قد يكون لها دوراً أساسي في هذه الوفيات، دون أن ينتبه المحققون إليها سابقاً.

الكلمات الدليليةالموت حرقابريطانياكريمات بشرةمستحضرات التجميل