9 أطعمة تزيد من حموضة المعدة - موسوعه

9 أطعمة تزيد من حموضة المعدة

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك .. اشترك الان في قروب موسوعة .. لا تفوتك الاحداث .. اضغط هنا

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز : – هناك عدة أطعمة تسبب الحموضة والحرقان بالمعدة، بسبب مشكلة الارتجاع الحمضي من خلال المريء، لذلك نستعرض في هذا التقرير الأطعمة التي تسبب تفاقم مشكلة حموضة المعدة – وفقا لموقع “صحتي”:

– الطماطم بكل أشكالها تزيد من حموضة المعدة، ونقصد بذلك عصير الطماطم ومعجون الطماطم والطماطم النيئة أو المطبوخة.

– الحمضيات وعصائرها، مثل البرتقال واليوسفي والغريب فروت والليمون، كل هذه الثمار وعصائرها تزيد من نسبة حامض السيتريك في المعدة، وتسبب زيادة في الحموضة.

– القهوة: فبحسب الأبحاث الطبية يبدو أن الكافيين الموجود في القهوة هو أحد المسببات لتفاقم مشكلة الحموضة في المعدة، مع العلم أنه حتى الآن لا توجد أي إثباتات علمية على ذلك.

– المشروبات الغازية وبشكل خاص تلك الخاصة بالدايت. فالغاز الموجود في هذه المشروبات يزيد الضغط على المعدة، ويجبر صمام المريء أن يظل مفتوحاً، وبالتالي يزيد من عملية ارتجاع الأحماض من المعدة باتجاه المريء.

– المأكولات الدهنية تسبب ازدياد الحموضة لأن هضمها يتم بشكل بطيء جداً، وذلك يستوجب بقاءها لوقت طويل في المعدة وإفراز هذه الأخيرة للمزيد من الأحماض، مما يزيد من حموضة المعدة.

– الشوكولاتة، وبشكل خاص الشوكولاتة الداكنة، ويعود السبب في ذلك إلى أن الجسم عند تناول الشوكولاتة يطلق كمية كبيرة من هرمون السيروتونين الذي يسبب ارتخاء في صمام المريء ويزيد من حموضة المعدة.

– البصل يسبب الغازات في المعدة ويزيد من الحموضة والتجشؤ.

– النعناع يزيد من معدل حموضة المعدة لأنه يحتوي مادة المنتول التي تسبب الاسترخاء للصمام الفاصل بين المعدة والمريء، مما يؤدي إلى الارتجاع الحمضي من خلال المريء.

– الأطعمة الغنية بالتوابل، لأن كثرة التوابل تهيّج المريء مما يزيد من الحموضة والشعور بالحرقة.